نساعدك في بناء عمل حر و الأنضمام الى نادي الاثرياء

أفضل أدوات إدارة الموارد البشرية

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email

جدول المحتوى

أفضل أدوات إدارة الموارد البشرية

أدوات إدارة الموارد البشرية هي عبارة عن برامج موجهة إلى رواد الأعمال من أصحاب المشاريع والشركات مهما كانت حجمها. حيث تساهم هذه الأدوات في إتمام الكثير من أعمال إدارة الموارد البشرية من كافة النواحي. بداية من التوظيف والتدريب وإدارة كافة شؤون الموظفين.

ولا تتوقف هذه الأدوات على ذلك فقط بل تتخطى مهام بعضها إلى ما هو أقصى من إدارة شؤون الموظفين. ليصل إلى التعامل مع عملاء الشركات والمؤسسات. ولذلك فإن الاستعانة بهذه الأدوات يُضيف قيمة كبيرة لأي مؤسسة ويُنصح بها لرواد الأعمال. وإليكم قائمة بأفضل أدوات إدارة الموارد البشرية.

الموارد البشرية

تعتبر أداة Livestorm هي واحدة من أفضل أدوات الموارد البشرية. حيث أنها تُتيح إمكانية عقد المؤتمرات عبر مُكالمات الفيديو. حيث تستخدم الكثير من الشركات هذه الأداة في عقد المؤتمرات بغرض التواصل مع بعضهم البعض عن بُعد.

كما تستخدم بعض الشركات هذه الأداة أيضاً في إجراء مقابلات العمل “Interviews” الخاصة بالتوظيف. ولذلك فإنها توفر على الشركات الكثير من الإجراءات الروتينية وأصبح بإمكان الشركات الآن توظيف الأشخاص عن بُعد وبكل سهولة.

الموارد البشرية

توفر أداة Breezy HR نظام كامل لتوظيف وإدارة شئون العاملين بالشركات والمؤسسات. حيث تجمع الأداة بين الشركات الراغبة في توظيف أشخاص جُدد وكذلك الأشخاص الراغبين في الحصول على وظيفة جديدة.

ويمكن للشركات من خلال هذه الأداة أن يقوموا بتجميع عدد من الأشخاص المُرشحين وإرسال رسائل إلكترونية إليهم. كما تقوم الأداة أيضاً بتجميع البيانات لهؤلاء الأشخاص.

وهو ما يُمكن الشركات من إجراء الكثير من الإحصائيات التي من شأنها مساعدتهم في إيجاد أفضل الأشخاص المؤهلين والمُرشحين للحصول على الوظيفة. وهو ما يضمن نجاح عملية التوظيف للمؤسسات والشركات.

الموارد البشرية

توفر أداة Bambee للشركات إمكانية الحصول على مدير للموارد البشرية مقابل دفع مبلغ مالي 99 دولار / شهر. حيث تلعب هذه الأداة دور الوسيط بين مُديري الموارد البشرية والشركات الراغبة في توظيف شخص ليُدير شؤون الموظفين الخاصة بهم.

والمميز بشأن هذه الأداة بأنها توفر مجموعة من أفضل مُديرين الموارد البشرية. والذي يتلخص دورهم المهني في وضع السياسات الخاصة بإدارة بالموارد البشرية التي تتناسب مع المؤسسات والشركات. بالإضافة إلى توظيف وتدريب الموظفين الجُدد.

الموارد البشرية

تساعد هذه الأداة الكثير من مديرين الموارد البشرية في الكثير من الشركات في إتمام العديد من الأعمال مثل توظيف العاملين الجدد التنسيق بين الإدارات والموظفين الحاليين وخاصة الذين يعملون عن بُعد.

حيث تتبع الأداة خوارزمية تساهم في تحسين عملية اختيار المرشحين المحتملين لوظيفة ما. وتتيح أيضاً العديد من الوسائل التي تجعل عملية التواصل بين الفرق والموظفين والإدارات أسهل ما يُمكن داخل الشركة.

وتستخدم الأداة في تحديد المهام الوظيفية لكل موظف بالشركة. كما يتم تحديد الموعد الأقصى لإنهاء كل مهمة ولذلك فإن هذه الأداة تلعب دور هام جداً في العديد من الشركات. ولذلك يُنصح بها لجميع الشركات التي توفر فرص العمل عن بعُد.

الموارد البشرية

توفر هذه الأداة إمكانية التواصل مع عدد غير محدود من العملاء عبر البريد الإلكتروني. حيث أنها تُتيح إمكانية إرسال بريد إلكتروني إلى الأشخاص بغرض الدعاية والإعلان عن المنتجات والخدمات. وهو ما يساعد الشركات في زيادة المبيعات الخاصة بهم.

وتتلخص الخدمة التي توفرها الأداة في توفير مجموعة من الايميلات الخاصة بالأشخاص المهُتمين. بحيث يمكن للشركات إرسال رسائل دعائية إليها ولا يتوقف الأمر عند ذلك بل يمكن للشركات أن تقوم بجدولة الرسائل الإلكترونية بحيث يتم إرسالها في مواقيت مُعينة.

 

وتوفر الأداة مجموعة من النماذج والقوالب الجاهزة من الرسائل التي يُمكن للشركات أن تستعين بها عند إعداد رسائل للعملاء المُحتملين. وتمكنهم الأداة أيضاً من متابعة ردود العملاء.  

الموارد البشرية

على غرار الكثير من أدوات الموارد البشرية السابق ذكرها فإن أداة VIVAHR توفر نفس المزايا تقريباً المتعلقة بإجاد موظفين جُدد للشركات. حيث توفر الأداة نظام مرن للغاية يساعد الشركات على الحصول على أفضل الأشخاص المُرشحين والمؤهلين.

حيث تتيح الأداة للشركات إمكانية إضافة منشورات لكل وظيفة شاغرة بالمنشأة مع توضيح متطلبات العمل الخاصة بكل وظيفة والمهام الخاصة بها مع توضيح المؤهلات الخاصة بكل وظيفية.

وبناءً على ذلك يقوم عدد من الأشخاص “الراغبين في الحصول على وظيفة” والذين يقومون بإضافة البيانات الخاصة بهم. وبناءً عليها يتم إعداد تقارير بواسطة “الأداة” عن أفضل الأشخاص المرشحة وأكثرهم تأهيلاً وهو ما يساعد الشركات في عملية التوظيف.

الموارد البشرية

تختص أداة Reply بجانب المبيعات في المؤسسات أكثر من اختصاصاها بالموارد البشرية، حيث تتيح هذه الأداة لرواد الأعمال إمكانية إرسال مجموعة من الرسائل الإلكترونية عبر البريد الإلكتروني للعملاء المحُتملين في محاولة لتحقيق أكبر عدد ممكن من المبيعات.

حيث يتم التواصل مع العملاء من خلال هذه الرسائل وإمدادهم بكافة المعلومات الخاصة بالمنتجات أو الخدمات التي يتم الإعلان عنها ومتابعة ردود أفعالهم والإجابة على استفساراتهم.

الموارد البشرية

تعتبر أداة Buddy Punch من بين أبرز أدوات الموارد البشرية والتي يستعين بها عدد كبير من مُديري إدارات الموارد البشرية في الكثير من الشركات وخاصة الشركات التي يتم فيها العمل عن بُعد.

حيث تُستخدم في متابعة مواقيت حضور وانصراف الموظفين بالشركات وحساب الوقت المنقضي بالعمل يومياً لكل عامل وإعطاء تقارير تختص بأداء الموظفين ومعرفة الموظفين الأقل حضوراً.

ويتم إعطاء تقارير أيضاً عن الموظفين الغير منتظمين في مواقيت حضورهم، حيث تساعد هذه الأداة على مساعدة الموظفين على الالتزام خاصة وأنها تعمل بمثابة أداة للرقابة على الموظفين وذلك فيما يتعلق بمواقيت العمل.

أدوات التسويق الإلكتروني

تتعلق هذه الأداة بكلاً من العاملين والعملاء بالمنشأة حيث تستخدم من قبل الشركات لمتابعة أداء العاملين داخل المنشأة وإعداد تقارير عن كل موظف بحيث تضمن هذه التقارير مواعيد حضور وانصراف كل عامل بالمنشأة.

كما يتم تقييم كل عامل بناءً على عدد المهام التي قام بتأديتها وتوضيح مدى أهمية وفعالية كل موظف داخل الشركة، وتسهل الأداة أيضاً من عملية توظيف عاملين جدد بالشركة.

ولا تتوقف الأداة على جانب العاملين والموظفين بالمنشأة فقط بل تستخدم في إدارة جانب العملاء أيضاً بداية من المبيعات وخدمات ما بعد البيع والدعم الفني.

الموارد البشرية

يضمن استخدام أداة Process Street سريان العمل بسلاسة وسهولة كبيرة في الشركات والمؤسسات حيث يُمكن لإدارة الموارد البشرية أن تقوم بوضع معايير للتشغيل الداخلي داخل الشركات ويتم إتباعها من قِبل العاملين. بحيث يتم وضع نظام لكيفية عمل الموظفين داخل المنشأة بشرط أن يضمن هذا النشاط سريان العمل بسهولة وسرعة.

كما يتم وضع المهام الخاصة بكل فريق أو إدارة داخل الشركة مع متابعة مدى التقدم في العمل الذي يحرزه كل موظف داخل الشركة ويضمن استخدام هذه الأداة سرعة العمل ووجود نظام رقابة على العاملين فعال بالشركات.

الموارد البشرية

توفر أداة VisualCV للأشخاص إمكانية إنشاء سيرة ذاتية أو ملف تعريفي ولكن بشكل مختلف حيث يكون الملف التعريفي الخاص بالمُستخدم على شكل موقع إلكتروني يُمكن لأي شخص بالعالم الدخول إليه.

ويساعد هذا الملف التعريفي الخاص بالمُستخدمين في الحصول على فرص عمل جديدة إذا أن الشركات الراغبة في تعيين أشخاص تقوم بالاطلاع على السير الذاتية أو الملفات التعريفية الخاصة بالأشخاص المُرشحين.

حيث تقوم الأشخاص الراغبة في الحصول على عمل بإضافة كافة البيانات الخاصة بهم بداية من تاريخهم المهني والمشاريع التي عملوا عليها والمهارات التي يتمتعوا بها وسنوات الخبرة الخاصة بهم.

الموارد البشرية

تعمل الشركة المطورة لأداة Publicfast دور الوسيط بين المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي والشركات أو الأشخاص الراغبة في الإعلان حيث تتيح الشركة الفرصة للعديد من المؤثرين في ربح الكثير من الأموال من خلال قيامهم بنشر إعلانات على صفحاتهم على مواقع السوشال ميديا.

حيث تقوم العديد من الشركات بإطلاق حملات إعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي وتستعين بالمؤثرين للقيام بهذه الحملات، وتضم هذه الأداة عدداً كبيراً من المؤثرين العرب وغير العرب ويمكن لأي شركة راغبة في الإعلان عن خدمة أو منتج ما أن تجد الشخص المناسب للقيام بهذه الحملة.

الموارد البشرية

توفر أداة Article Writing Company خدمة كتابة المحتوى، حيث يستعين بها الكثير من أصحاب المدونات والمواقع في كتابة محتوى جيد، ولا تقتصر الأداة على المواقع فقط بل توفر محتوى لرواد مواقع السوشال ميديا.

والمميز بشأن هذه الأداة بأنها توفر محتو يتوافق مع معايير السيو حيث يكون مهيئ لمحركات البحث وهو ما يضمن تصدر صفحات المواقع لنتائج البحث، وتوفر الأداة عدداً من المُدونين المحترفين الذي يُمكن الاستعانة بهم في كتابة المقالات باللغة الإنجليزية.

الموارد البشرية

تساعد هذه الأداة الشركات على تسريع عملية توظيف الموظفين الجدد، فبدلاً من قيام الموظفين بإتباع الإجراءات الروتينية مثل الإمضاء على الأوراق والعقود وغيرها.

فيمكن أن يقوم الموظف الجديد من خلال تطبيق على الهاتف الذكي بالإمضاء إلكترونياً على مجموعة من الأوراق والعقود والتي تضمن وجوده ضمن الشركة ويستطيع الموظف أن يعمل خلال دقائق من ترشيحه من قِبل إدارة الموارد البشرية.

وتضمن هذه الأداة دقة البيانات الخاصة بالموظفين حيث أن تجميعها يتم بسرعة وسهولة ويساعد التطبيق أيضاً على تقليل أعداد الموظفين في إدارة الموارد البشرية إذ أن هذه الأداة تقوم بإتمام الكثير من المهام ولذلك تقل الحاجة إلى موظفين الموارد البشرية.

الموارد البشرية

تساعد أداة Recruitee الشركات على تسهيل عملية التوظيف حيث يمكن من خلال هذه الأداة أن يتم جميع أكبر عدد من المرشحين المُحتملين ويتم تجميع بيانات عن هؤلاء المرشحين.

كما يتم تجميع وتحليل بيانات هؤلاء المرشحين ويتم تصفيتهم واختيار الأشخاص التي تتمتع بالمهارة والموهبين والمؤهلين للوظيفية، والجيد بشأن هذه الأداة هو أن عملية التوظيف تتم بسهولة للغاية حيث يتم إتباع مجموعة من الخطوات التي تضمن توظيف الأشخاص المناسبة للوظيفة.

الموارد البشرية

واحدة من أقوى الأدوات التي يمكن أن يتم الاستعانة بها في جدولة المواعيد بين الأفراد حيث تُستخدم هذه الأداة من قبل العديد من الشركات وخاصة الشركات التي توفر فرص للعمل عن بُعد، حيث يتم التنسيق بين الفرق والإدارات والعاملين من خلال هذه الأداة.

حيث يتم جدولة مواعيد أعمالهم وتحديد المهام الخاصة بكل موظف بالإضافة إلى متابعة جميع الموظفين بالشركة، وتقوم أيضاً الكثير من الطلاب بالاستعانة بهذه الأداة في التواصل فيما بينهم ومناقشة المشاريع والدروس فيما بينهم بسهولة بالغة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Reset Password