نساعدك في بناء عمل حر و الأنضمام الى نادي الاثرياء

46 برنامج وأداة للمساعدة على زيادة إنتاجية الموظفين

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email

جدول المحتوى

46 برنامج وأداة للمساعدة على زيادة إنتاجية الموظفين

توجد العديد من الأدوات والبرامج التي جعلت من عمل الشركات أكثر تنظيماً وسهولة، حيث تقوم فكرة هذه الأدوات على التخصيص في العمل بحيث أن لكل أداة مهمة أو عمل مُعين يتم تنفيذه بشكل مثالي وكفاءة عالية.

والسبب وراء قيام رود الأعمال والشركات الكبيرة باستخدام هذه الأدوات هو أنها تساعد وبشكل كبير للغاية على إنجاز الكثير من المهام، كما أنها غير مُكلفة خاصة وأن بعض الشركات ترى بأن ترى بأن توظيف الأشخاص للقيام بهذه المهام قد يكون أكثر تكلفة.

على الرغم من أنهم يقومون بتنفيذ نفس المهام التي توفرها هذه الأدوات بل تكاد تكون هذه الأدوات أكثر كفاءة من الأشخاص خاصة وأن بعضها يعتمد على الذكاء الصناعي وكأنها انسان آلي لا يُخطئ.

والمميز بشأن هذه الأدوات هو أنها تساعد على زيادة الإنتاجية وإليك 46 برنامج للمساعدة على زيادة الإنتاجية.

Time Doctor برنامج

برنامج

يمكن برنامج Time Doctor أصحاب الشركات ورواد الأعمال من متابعة الموظفين داخل الشركة.

حيث يمكن من خلالها تعقب الوقت الذي يقضيه الموظفين على الحاسب الشخصي الخاص بهم ومعرفة كيف يقضون أوقاتهم من خلال مراقبة الشاشة الخاصة بهم وفكرة الأداة هي ليست مراقبة الموظفين.

ولكن يتم من خلال المعلومات والاحصائيات التي توفرها الأداة وضع سياسات من شأنها زيادة إنتاجية العمال وتجنب الأشياء التي قد تتسبب في تشتيتهم عن العمل.

The Productive Company, Inc

برنامج

برنامج من أفضل برامج إدارة الأعمال هي The Productive Company, Inc حيث تساعد على إدارة شئون العملاء.

وذلك من خلال تسجيل كافة المعلومات الخاصة بالعملاء مع تحديد كافة التفاصيل الخاصة باحتياجاتهم وهو ما يساعد في عقد الكثير من الصفقات مع العملاء.

بالإضافة إلى أن الأداة تساعد في توفير أنظمة تساهم في إتمام الصفقات والاتفاقيات وإصدار فواتير البيع للعملاء.

وتقوم الأداة بتجميع كافة البيانات التي من شأنها المساعدة في توفير احصائيات بشأن المشروع مثل التقارير التي توضح كلاً من تكاليف وربحية المشروع وغيرها من التقارير التي قد يحتاج إليها متخذي القرارات.

Jobber

تساعد أداة Jobber رواد الأعمال على إتمام أعمالهم، حيث تقوم الأداة بتوفير إمكانية تقسيم المهام بين الموظفين بحيث يكون لكل موظف داخل الشركة مجموعة من المهام التي يجيب عليه إنهائها.

والتي يتم تحديدها من قِبل المُديرين باستخدام الأداة، كما توفر الأداة أكثر من طريقة تساعد فيها العملاء على الدفع.

حيث تجعل الأمر أكثر سهولة على العملاء وهو ما يساعد الشركات على تحقيق مبيعات بشكل أسرع.

وهو الأمر الذي يُساهم في تنمية النشاط التجاري لأصحاب الشركات ولذلك ينصح باستخدام هذه الأداة للشركات التي ترغب في تنمية أعمالها.

 

برنامج

تقوم أداة Todoist بإدارة المهام اليومية للأشخاص، حيث توفر الأداة للمُستخدمين إمكانية جدولة مجموعة من المهام والتي يرغب المستخدم في إتمامها خلال يوم مُعين سواء كان اليوم أو الغد أو أي يوم في المُستقبل.

 

وبمجرد تسجيل هذه المهام تقوم الأداة بتنبيه المُستخدم خلال اليوم بحيث تساعد وتُحفز المُستخدم على إنجاز مهامه بشكل أسرع.

وتُستخدم الأداة من قِبل أكثر من 20 مليون مُستخدم حول العالم ويرجع هذا العدد الكبير من المُستخدمين إلى الأهمية الكبيرة التي تُمثلها الأداة حيث أن إدارة وتنظيم المهام اليومية للأشخاص يساعد على زيادة الإنتاجية بشكل كبير للغاية.

برنامج

تعتبر أداة Deliverr واحدة من بين أهم الأدوات التي يعتمد عليها الكثيرين من رواد الأعمال وخاصة الذين يبيعون منتجات عبر الإنترنت وخاصة على المتاجر المشهورة مثل أمازون وايباي وشوبيفاي.

حيث تساهم الأداة وبشكل كبير على زيادة سرعة شحن المنتجات إلى العملاء، خاصة وأن بعض من المواقع السابق ذكرها لا توفر ميزة الشحن السريع وهو ما يُعيق من عملية البيع.

خاصة وأن الكثير من العملاء يرغبون في الحصول على المنتجات  التي يقومون بشرائها في أسرع وقت ممكن، ولذلك فإن هذه الأداة توفر ميزة الشحن السريع وذلك مقابل رسوم بسيطة يتم دفعها بشكل شهري.

Wild Apricot برنامج

يُستخدم برنامج Wild Apricot في إدارة “العضويات” اشتراكات الأعضاء، حيث تعتمد الكثير من الشركات والمؤسسات نظام العضويات والذي يقوم فيه الأعضاء بالاشتراك بمقابل مادي سنوي أو شهري.

وذلك مقابل الحصول على خدمة ما، مثل عضويات النوادي الرياضية وصالات الجيم وغيرها من المؤسسات التي تتبع ذالك النظام.

وتقوم الأداة بإدارة هذه العضويات بحيث يتم تجميع بيانات بشأن هذه العضويات مثل أسماء الأعضاء وتواريخ اشتراكاتهم.

بحيث يتم معرفة تواريخ انتاء صلاحية عضوياتهم لتجديدها في الموعد حيث تجعل الأداة الأمر سهلاً على الشركات.

برنامج Keap 

برنامج

واحدة من أفضل الأدوات لإدارة المبيعات حيث تتيح إدارة كاملة لشؤون العملاء بداية من التواصل معهم ومتابعتهم من خلال أكثر من وسيلة سواء عبر البريد الإلكتروني أو الدردشة أو حتى الرسائل النصية.

واحدة من أفضل الأدوات لإدارة المبيعات حيث تتيح إدارة كاملة لشؤون العملاء بداية من التواصل معهم ومتابعتهم من خلال أكثر من وسيلة سواء عبر البريد الإلكتروني أو الدردشة أو حتى الرسائل النصية.

وتتيح الأداة إمكانية إنشاء الحملات الإعلانية بجميع أنواعها وهو ما يُساهم وبشكل كبير في زيادة المبيعات.

كما تتيح الأداة إمكانية إتمام عمليات الشراء عبر الإنترنت بحيث يتم إرسال فواتير الشراء للعملاء مع إتاحة أكثر من طريقة للعملاء عند إتمام عملية الشراء.

برنامج

تُعد أداة monday.com واحدة من أفضل أدوات إدارة المشاريع، حيث أنها تتيح للمُستخدمين إمكانية العمل بسلاسة وسهولة كبيرة.

 

حيث يمكن للمُستخدمين أن يقوموا باستخدام الأداة بالشكل الذي يتناسب مع احتياجات المشاريع الخاصة بهم فعلى سبيل المثال يُمكن أن تم تقسيم العاملين بأحد الشركات إلى مجموعة من الفرق أو الإدارات.

بحيث يكون لكل فريق مجموعة من المهام والتي يتوجب عليهم تنفيذها كما يتم تحديد المهام الخاصة بكل موظف، حيث أن القيام بذلك يجعل الأمر سهلاً وأكثر تنظيماً على الموظفين داخل الشركات.

برنامج

تعد أداة Melio هي أحد أفضل الأدوات لإرسال واستقبال المدفوعات للشركات والأفراد.

حيث أن الأداة تساهم وبشكل كبير في إدارة التدفقات النقدية للشركات فعلى سبيل المثال فإن استخدام هذه الأداة جعل الأمر سهلاً على الشركات الصغيرة في تحصيل أموالها من العملاء.

وكذلك في سداد المدفوعات الخاصة بها حيث توفر الأداة أكثر من طريقة لإرسال واستقبال الأموال، ولذلك يًنصح بها لكافة الشركات وخاصة الصغيرة منها.

وكذلك في سداد المدفوعات الخاصة بها حيث توفر الأداة أكثر من طريقة لإرسال واستقبال الأموال، ولذلك يًنصح بها لكافة الشركات وخاصة الصغيرة منها.

لمعرفة 47  من أدوات العمل عن بعد لمساعدتك خلال أزمة فيروس كورونا اضغط هنا.

Thinkific برنامج

برنامج

يختص برنامج Thinkific بالمعلمين في جميع المجالات، حيث تتيح الأداة الفرصة لأي شخص صاحب معرفة ويرغب في إنشاء دورات تدريبية وبيعها على الإنترنت.

حيث توفر الأداة دليل شامل عن كيفية إعداد الدورات التدريبية بالإضافة إلى مساعدة المُدربين “أصحاب الدورات التدريبية” على إنشاء حملات إعلانية تساهم في زيادة مبيعات دوراتهم التدريبية.

وتساعد الأداة المدربين في العديد من الأمور وأهمها هي إنشاء موقع خاص بالدورات التدريبية لكل مُدرب بالإضافة إلى المساعدة في إنشاء الحملات الترويجية.

وتعتبر الأداة جيدة للغاية خاصة وأنها تساعد المدربين وتحفزهم على نشر دورات تدريبية بل وتساعدهم في تحقيق الأموال من خلال هذه الدورات.

برنامج Miro

برنامج

تُعد أداة Miro هي أحد أفضل أدوات إدارة المهام عن بُعد، حيث تمكن الأداة أصحاب المشاريع في إدارة الأعمال عن بُعد وبسهولة بالغة.

حيث يمكن للعاملين في الشركات أو الأشخاص المشتركين في مشروع ما أن يقوموا بالتنسيق بين بعضهم البعض من خلال هذه الأداة.

حيث يُمكن أن يتحدثوا وجهاً لوجه عبر مُكالمات الفيديو والتنسيق فيما بينهم وتقسيم المهام ووضع خطط وإستراتيجيات إنهاء العمل بالشكل الذي يضمن إتمام العمل على أكمل وجه.

برنامج

واحدة من أفضل الأدوات التي يعتمد عليها الكثير من رواد الأعمال وأصحاب المشاريع وذلك عند إتمام جميع الأعمال المُحاسبية وهي أداة Botkeeper.

حيث توفر الأداة على الشركات الكثير من الأموال والجهد فبدلاً من إهدار الأموال على توظيف عدداً كبير من المحاسبين.

فأصبح بالإمكان أن يتم الاستعانة بهذه الأداة والتي تؤدي نفس الوظيفة بل وعلى أكمل وجه وذلك بمُقابل مادي جيد للغاية.

حيث تنحصر مهام الأداة على إتمام جميع الأعمال المُحاسبية التي تخص الشركة بما فيها من إعداد القوائم المالية.

كما توفر الأداة مجموعة من التقارير والاقتراحات والتي يتم توفيرها بناءً على البيانات المحاسبية والإحصائيات التي يتم تجميعها من الشركات.

برنامج

Global Leaders Organization تعد أحد أفضل الأدوات وخاصة لرواد الأعمال الطموحين والراغبين في تنمية مشاريعهم التجارية، حيث تضم الأداة عدداً من رجال الأعمال.

والتي تمثل فرصة كبيرة للأشخاص التي تمتلك رأس مال ولا تعلم كيفية استغلاه حيث يمكن الاستعانة برواد الأعمال في تدوير هذه الأموال وابتكار مشاريع والحصول على عائد مُربح.

فسواء كُنت واحد من الأشخاص المبتكرة و أصحاب الأفكار التجارية المُربحة فتعتبر هذه الأداة بمثابة فرصة استثمارية كبيرة بالنسبة لك.

خاصة وأنها توفر تسهيلات كبيرة للغاية سواء مادياً أو معنوياً ويُمكن من خلالها البدء في إنشاء مشاريع والحصول على عائد مادي جيد.

برنامج

يعتبر برنامج Carts Guru بمثابة منصة تسويقية لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع والشركات.

حيث يوفر البرنامج أكثر من وسيلة للتسويق وإنشاء الحملات الترويجية. والمميز بشأن الحملات الترويجية التي توفرها الأداة هو أنها تستهدف أشخاص مُهتمين بالمُنتج أو الخدمة التي يتم الإعلان عنها. والتي من المُرجح أن تقوم بشراء المُنتجات المُعلن عنها.

والأمر الذي يُميز هذه الأداة هو أنها تقوم بتوفير احصائيات عن جميع الحملات الإعلانية التي يتم إنشائها. بحيث يتم معرفة أيهما أكثر فعالية بحيث يتم التركيز على هذا النوع من الحملات الترويجية فيما بعد حيث يعزز ذلك من المبيعات.

برنامج

يتيح برنامج FlashMarks إمكانية تصميم شعار “Logo”. حيث أصبح بإمكان الجميع الآن الحصول على شعار احترافي بسهولة وسرعة بالغة دون الحاجة إلى الاستعانة بمصممين الجرافيك وتوفير الكثير من الأموال.

حيث يوفر البرنامج منصة يُمكن خلالها لأي شخص أن يقوم بتصميم الشعار بسهولة بالغة. ولا تتطلب بأن يكون الشخص على دراية ببرامج التصميم والجرافيك.

وينصح بهذه الأداة لأي شخص يرغب في الحصول على شعار احترافي في أسرع وقت ممُكن دون الحاجة إلى دفع الكثير من الأموال.

Katana  برنامج

برنامج

إذا كان لديك مصنع وتقوم بتصنيع منتج ما فبالتأكيد يجب أن يكون برنامج Katana أحد الأدوات التي يجب أن تضعها في عين الاعتبار.

حيث يوفر البرنامج الكثير من المساعدة لأصحاب المصانع وتجعلهم الأوائل في مجال صناعتهم.

حيث تساهم الأداة في تحديد الخامات المُستخدمة في الصناعة ومعرفة الكميات المتواجدة في المخازن خاصة وأن توافر هذه المعلومات يساهم في معرفة الكميات التي يُمكن إنتاجها.

وتساهم الأداة أيضاً في معرفة الخامات المطلوبة للإنتاج والتي يجب توفيرها في أسرع وقت والتي من دونها قد تتوقف عملية الإنتاج.

وتعتبر الأداة بمثابة مدير لعملية التصنيع بشكل شامل بداية من شراء المُنتجات وحتى تخزينها وإنتاج المنتجات.

يستخدم برنامج Bookmark في إنشاء موقع إلكتروني من الصفر. حيث يُمكن لأي شخص أن يقوم بتصميم وإنشاء الموقع الإلكتروني الخاص به دون أن يكون لديه خبرة في برمجة وتصميم المواقع الإلكترونية.

والمميز بشأن البرنامج هو أنه يستعين بالذكاء الصناعي في إنشاء هذه المواقع وهو ما يجعل الأمر سهلاً على المُستخدمين عند إنشاء الموقع الإلكتروني.

ويستخدم الكثير من رواد الأعمال هذه الأداة في إنشاء المواقع الإلكترونية الخاصة بهم. والتي تساهم في تعزيز أنشتطهم التجارية مثل إنشاء المتاجر الإلكترونية وبيع المنتجات الخاصة بهم من خلال هذه المواقع.

تُعد أداة VIVAHR واحدة من أفضل الخيارات للشركات الراغبة في توظيف عمالة جديدة.

فإذا كانت عجلة الإنتاج لا تعمل نظراً لقلة لموظفين فلا توجد أي مشكلة خاصة وأن هذه الأداة تُقدم حلولاً رائعة لهذه المشكلة.

فعلى سبيل المثال يتم تجميع بيانات الموظفين المُرشحين وتصفيتها بل واختيار الأفضل طبقاً لهذه البيانات. حيث تعتمد في عملها على الذكاء الصناعي في اختيار الأفضل من بين الخيارات المُتاحة من الموظفين المُرشحين.

يعتبر Paymo أحد أفضل برامج إدارة المشروعات. حيث يتيح للمُستخدمين العديد من الخيارات التي تجعل من إدارة المشروعات أسهل ما يُمكن.

فيمكن للمديرين من خلال هذه برنامج Paymo تحديد المهام الخاصة بكل موظف. بالإضافة إلى تصنيف المهام إلى ثلاث تصنيفات.

التصنيف الأول هو المهام المطلوب تنفيذها والتصنيف الثاني هو المهام قيد التنفيذ والتصنيف الثالث هو المهام المنتهية أو التي تم تنفيذها.

بحيث يمكن من خلال البرنامج أن تصبح الأمور أكثر تنظيماً. وهو ما يساعد في تيسير العمل بشكل كبير على الموظفين.

Insense Ads هي أحد أفضل أدوات الدعاية والإعلان عبر مواقع السوشال ميديا. والتي يعتمد عليها الكثير من رواد الأعمال وكذلك الشركات في الترويج عن ُمنتجاتهم.

حيث تتيح الأداة إمكانية إنشاء محتوى دعائي سواء كان مقطع فيديو أو صورة. ومن ثم تقترح الأداة عدداً من المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي الذين يقدمون محتوى يتماشى مع المُنتجات التي يتم الإعلان عنها.

 

فعلى سبيل المثال في حالة رغبة أحد الشركات في الإعلان عن هاتف ذكي. فستقوم الأداة باختيار أحد المؤثرين المشهورين بعمل مراجعة للهواتف الذكية ونشر أخبار التكنولوجيا.

وتعتبر الأداة خيار جيد للغاية خاصة بالنسبة للشركات الراغبة في إشهار منتجاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

يعتبر برنامج Swivle أحد أفضل برامج التخزين السحابي. والذي يتيح للمُستخدمين إمكانية تخزين الملفات الخاصة بهم على الإنترنت بحيث يُمكن الولوج إليها من أي مكان في العالم.

والمميز بشأن البرنامج هو أنه آمن للغاية حيث لا يُمكن لأي شخص الولوج لهذه الملفات سوى صاحب الحساب.

ويساعد البرنامج الكثير من أصحاب المشاريع والتي يعمل موظفيها عن بُعد إذا يُمكن خلال هذا البرنامج رفع الملفات ومشاركتها بين الموظفين.

يوفر برنامج ProductionCrate الكثير من العون في إنتاج محتوى رقمي. وخاصة للذين ليس لديهم الكثير من الإمكانيات المادية أو حتى مهارات في إنتاج محتوى رقمي احترافي مثل مقاطع الفيديو.

ويمكن للمُستخدمين من خلال هذا البرنامج أن يقوموا بإنتاج مقاطع فيديو احترافية. حيث يعتمد عليها الكثيرين في إنتاج مقاطع فيديو دعائية.

إذ أن البرنامج يعد بمثابة مكتبة تتضمن على العديد من الملفات المجانية سواء كانت صور أو مقاطع فيديو أو مقاطع ومؤثرات صوتية.

والتي يُمكن استخدامها ودمجها لإنتاج محتوى مميز وفريد من نوعه واستخدامه في الحملات التسويقية عند الإعلان عن منتج أو خدمة ما.

Nest Wealth هو برنامج استشارات مالية والذي يقدم الكثير من العون للمستثمرين من رواد الأعمال والشركات.

ويهدف البرنامج بشكل عام إلى تقديم جميع الحلول المالية للشركات والأفراد والمساعدة على تقليل مخاطر الاستثمار وتقليل التكاليف إلى أقصى حد ممُكن بشكل يساعد على إنجاح الاستثمار بشكل يضمن استمراره في المستقبل.

ولا يقتصر البرنامج على الشركات فقط بل تقدم الكثير من النصائح للأفراد الراغبين في الاستثمار أيضاً.

يعتبر برنامج Shift واحدا من أفضل برامج والتي تمثل أهمية كبيرة للغاية. وخاصة للأشخاص التي تمتلك أكثر من حساب على أكثر من موقع إلكتروني سواء كان Gmail أو فيسبوك او واتساب وغيرها من الحسابات الأخرى.

حيث يعتبر البرنامج بمثابة متصفح إلكتروني يمكن من خلاله أن يقوم المُستخدمين بالولوج إلى جميع حساباتهم في وقت واحد.

فبدلاً من الولوج من حساب والدخول إلى حساب آخر على المتصفح العادي. فأصبح بإمكان المستخدمين الآن فتح جميع الحسابات باستخدام متصفح واحد والانتقال من حساب إلى آخر في أسرع وقت ممكن.

خاصة وأن الأداة توفر للمستخدمين تطبيق لأجهزة الحاسب يتميز بواجهة مُستخدم مميزة للغاية تجعل من تجربة المستخدم أفضل ما يُمكن.

واحدة من أفضل أدوات المراجعات هي أداة eKomi حيث تحتاج الكثير من الشركات إلى معرفة آراء العملاء بشأن المُنتجات التي يقوموا بإنتاجها أو الخدمات التي يوفرونها.

خاصة وأن ردود أفعال العملاء تعتبر مهمة للغاية خاصة وأنها تساعد وبشكل كبير على تطوير أي شركة. حيث يمكن خلالها التعرف على مدى رضاء العملاء عن مُنتجات الشركة

بحيث يمكن العمل على تطويرها في حال إن لم تكن على المستوى المطلوب. وتلعب ردود أفعال العملاء أمر مهم للغاية وخاصة فيما يتعلق بمصداقية وشفافية الشركة.

فإنه من الجيد أن تجد الكثير من العملاء يتحدثون عن منتج لشركة بحرية دون وجود أي قيود تمنعه من إبداء رأيه. ويعتبر أيضاً مصدر طمأنينة للعملاء الجدد إذا أن ذلك يساعدهم على التعرف أكثر عن الشركة والمنتجات التي من المُحتمل أن يقوموا بشرائها.

يوفر برنامج Proof للمستخدمين الذين يمتلكون مواقع إلكترونية تجارية ويرغبون في زيادة مُعدل التحويل Conversion Rateوهو المُعدل الذي يقيس كفاءة الحملات التسويقية.

ويوضح هذا المُعدل نسبة العملاء الذين قاموا بتنفيذ أو قبول العرض المُعلن عنه. وتساعد الأداة المستخدمين على تحسين هذا المُعدل وذلك من خلال تعديل وتحديث الموقع الإلكتروني بالشكل الذي يضمن تفاعل العملاء بالشكل المطلوب.

فعلى سبيل المثال قد يكون أحد التصميمات أكثر كفاءة في تحفيز العملاء على
عملية الشراء. 
ولذلك فإنه من الجيد أن نرى أداة توفر إمكانية تعديل الموقع

الإلكتروني دون الحاجة إلى معرفة أو خبرة سابقة في تطوير المواقع الإلكترونية.

يوفر برنامج Octane AI لأصحاب المتاجر الإلكترونية إمكانية التواصل مع العملاء عبر الفيسبوك وإرسال رسائل نصية. حيث يساهم ذلك في زيادة نسبة المبيعات بشكل كبير للغاية.

خاصة وأن البرنامج يساعد في الوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء. كما أن سرعة التجاوب مع العملاء تلعب دور هام للغاية.

ويوفر البرنامج إمكانية جمع البيانات الخاصة بالعملاء الذين تم التواصل معهم إذا يُمكن استخدامها لاحقاً في التسويق إلكترونياً عن المتجر.

كما توفر الأداة أيضاً احصائيات بشأن العملاء الذين تم التواصل معهم ومعرفة عدد عمليات البيع التي تمت وغيرها من الاحصائيات الهامة والتي يستعين بها المسوقين الإلكترونين.

وخلاصة القول تعتبر هذه الأداة مهمة للغاية وينصح باستخدامها في حال الرغبة في زيادة المبيعات. 

يمكن برنامج Buddy Punch إمكانية متابعة مواعيد حضور وانصراف الموظفين ومعرفة الوقت الذي يقضيه الموظف أثناء العمل. فسواء كان الموظف يستخدم الهاتف الذكي الخاص به أو الحاسب الخاص به فسيتمكن برنامج Buddy Punch من تتبع مواقيت الموظف.

ويمكن للبرنامج أيضاً أن يوفر إمكانية ضبط مواعيد العمل وتحديد ساعات العمل الخاصة بكل موظف. بالإضافة إلى أنه يتم احتساب وقت العمل الإضافي الخاص بالموظف وتحصل إدارة الموارد البشرية على هذه المعلومات لتوفير تقارير شهرية عن الموظفين.

 

StoryChief برنامج

واحدة من أفضل وأهم أدوات التسويق الإلكتروني هي أداة StoryChiefوالتي يعتمد عليها الكثيرين من صانعي المُحتوى والمسوقين الإلكترونيين من مُختلف أنحاء العالم.

وتوفر الأداة الكثير من الوقت والجهد على المستخدمين فبدلاً من قيام المستخدم من إنشاء محتوى “منشورات ومقاطع فيديو” ونشره على كل حساب على حدى فأصبح بإمكانه إنشاء المحتوى مرة واحدة. ومن ثم تقوم الأداة بنشر المحتوى على جميع حسابات المُستخدم على جميع مواقع التواصل الاجتماعي.

والأهم في الأمر هو أن الأداة تقوم بتجميع كافة الاحصائيات الخاصة بالمحتوى على كل موقع إلكتروني. وتضمن هذه الاحصائيات المشاهدات ومدى تفاعل المتابعين مع المحتوى الذي تم نشره فبدلاً من قيام المُستخدم الدخول على كافة حساباته على حدى.

فأصبح بإمكانه الآن الحصول على هذه الاحصائيات بضغطة زر واحدة من خلال أداة StoryChiefوتعتبر هذه الاحصائيات هامة للغاية خاصة وأنها تساعد في تطوير المحتوى بالشكل الذي يتناسب مع المتابعين ويضمن تفاعلهم.

Process Street برنامج

يُعد برنامج Process Street من أفضل البرامج التي يعتمد عليها الكثيرين من رواد الأعمال وخاصة في المشاريع التي يعمل موظفيها عن بُعد. حيث تُساعد وبشكل كبير على التنسيق بين الموظفين وتعزيز سرعة العمل فيما بينهم.

حيث يتيح البرنامج إمكانية إنشاء تطبيقات من شأنها المساعدة على تعزيز سريان العمل والتنسيق بين الموظفين.

ولا يتطلب البرنامج أي خبرة سابقة في مجال البرمجة أو تطوير التطبيقات ويُمكن لأي شخص أن يبتكر التطبيق الذي يتناسب مع المشروع الخاص به ويساعد موظفيه.

يستخدم الكثير من أصحاب المشاريع وخاصة المشاريع التي يكون فيها تعامل مباشر مع العملاء برنامج Salesflare خاصة وأنه يساعد في إدارة شئون العُملاء.

حيث يقوم البرنامج بتصنيف العملاء إلى فئات مثل العملاء الُمحتملين والعملاء الذين تم التواصل معهم والعملاء الذين قاموا بعملية شراء أو قاموا بإتمام صفقة. حيث أن القيام بتصنيف العملاء يجعل الأمر أكثر تنظيماً.

واحدة من أفضل أدوات التواصل التي تساعد الكثير من رواد الأعمال على إدارة أعمالهم أينما كانوا في العالم. حيث توفر الأداة هاتف افتراضي يمكن من خلاله التواصل مع الموظفين أو العاملين بالمشروع، بالإضافة إلى التواصل العملاء

والمميز بشأن هذه الأداة هو أنها تتيح إمكانية التواصل مع العملاء باستخدام نفس رقم الهاتف من أي مكان في العالم.

ويُمكن إجراء واستقبال المُكالمات باستخدام أي جهاز من المُمكن أن يتصل بالإنترنت مثل الهاتف الذكي أو الهواتف اللوحية والحاسب المحمول. وهو الأمر الذي يساعد رواد الأعمال على إدارة أعمالهم أينما كانوا.

 

تعتبر أداة QuickBooks هي واحدة من أفضل الأدوات المحاسبية والتي يعتمد عليها الكثير من رواد الأعمال في إتمام الأعمال المحاسبية الخاصة بمشاريعهم.

حيث تُستخدم الأداة في حساب المصاريف الخاصة بالمشاريع ومراجعة الفواتير وإنشاء التقارير المالية.

بالإضافة إلى حساب ضرائب المبيعات وإنشاء القوائم المالية وغيرها من الأعمال المُحاسبية الأخرى. وتعتبر الأداة هي الأفضل لإتمام الأعمال المحاسبية للمشاريع المتوسطة والصغيرة.

تستخدم أداة Hive في تعزيز سريان العمل داخل الشركات وهو ما يساعد على زيادة إنتاجية الموظفين.

حيث تستخدم الأداة في تقسيم الأعمال على الإدارات المختلفة داخل الشركات وتقسيم الموظفين داخل كل إدارة إلى فرق. بحيث يتكون كل فريق من مجموعة من الموظفين والذين يقومون بدورهم بإتمام مهام معينة.

ولا تنتهي وظيفة الأداة عند هذا الحد بل تمتد إلى التنسيق بين الفرق والإدارات المختلفة. وهو ما يعزز من عملية التواصل بين الموظفين داخل الشركة ويضمن سريان العمل. 

تُمكن أداة SurveySparrow من إتمام استطلاعات الرأي. حيث قد ترغب الكثير من الشركات في معرفة ردود أفعال العملاء بشأن المُنتجات أو الخدمات الخاصة بهم ومعرفة الكثير عن تجارب المستخدمين أو العملاء.

وتساعد استطلاعات الرأي أصحاب المشاريع والشركات على تطوير المنتجات أو الخدمات الخاصة بهم. بحيث تكون أكثر تناسباً مع احتياجات العملاء فيما بعد، ولذلك تلجأ الكثير من الشركات لهذه الأداة لإنشاء استطلاعات الرأي.

توفر أداة CrankWheel إمكانية مشاركة شاشة الحاسب الآلي أو الهاتف الذكي مع الأشخاص الآخرين. بحيث يُمكن لهم رؤية ما يتم عرضه على شاشة الشخص الذي يقوم بمشاركة الشاشة الخاصة به.

ويستخدم الكثير من رواد الأعمال هذه الأداة للتواصل مع عملائهم باستخدام هذه التقنية “مشاركة الشاشة”.

حيث يقوم الكثير من مُطوري التطبيقات ومُصممين المواقع في استعراض خدماتهم على العملاء باستخدام هذه التقنية بكل سهولة دون الحاجة إلى التواجد مع العملاء في نفس المكان.

توفر أداة Article Writing Company إمكانية توفير محتوى نصي إلكتروني. حيث يعتمد على هذه الأداة الكثير من أصحاب المواقع ومالكي صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث يحتاج الكثير منهم إلى من يوفر لهم محتوى نصي لعرضه على صفحاتهم الخاصة و توفير مقالات لعرضها على المواقع الخاصة بهم.

والمميز بشأن الأداة هو أنها توفر عدداً من المدونين المحترفين والذين يقومون بتوفير محتوى عالي الجودة ومتوافق مع معايير السيو.

توفر أداة Slidebean إمكانية إنشاء عروض تقديمية. حيث لا تتطلب الأداة قيام المُستخدم بتثبيت أي برامج أو أدوات فكل ما يتطلبه الأمر هو وجود متصفح إلكتروني فقط.

ويتوفر الأداة للمُستخدم العديد من الخيارات مثل إضافة النصوص وتغيير الخطوط وتوفر العديد من الأدوات الإحصائية مع إمكانية تغيير الألوان.

وتساعد الأداة الكثير من الطلاب والمُعلمين في إنشاء عروض تقديمية في المحاضرات. ويعتمد عليها أيضاً الكثير من الموظفين وذلك في إعداد تقارير إحصائية وعرضها على المديرين مُتخذي القرارات في الشركات الكُبرى.

المبيعات

تجمع أداة Publicfast بين المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي وبين المعلنين وهم الأشخاص أو الشركات الراغبة في إنشاء حملات إعلانية.

حيث تستعين هذه الشركات بهؤلاء المشاهير في الإعلان على المنتجات أو الخدمات التي يقومون بتقديمها. خاصة وأن هؤلاء المشاهير يتمتعون بشعبية كبيرة للغاية.

ولذلك فإن قيام أحدهم بالإعلان عن منتج ما يساعد بشكل كبير في زيادة المبيعات ويحصل الناشرين على أموال مقابل قيامهم بالإعلان عن المنتج أو الخدمة المُعلن عنها.

Focuster واحدة من أكثر الأدوات التي يستعين بها رواد الأعمال والموظفين تنظيم جدول أعمالهم ومواعيدهم.

حيث تساعد الأداة على تحديد المهام أو الأهداف التي يسعى الموظفين أو رواد الأعمال إلى تحقيقها بحيث يتم تحديد الوقت والتاريخ الخاص بإتمام عمل أو مهمة ما.

ومن ثم تقوم الأداة بتنويه المُستخدم عند قدوم الوقت الخاص بكل مهمة وهو ما يساعده في تنظيم جدول أعماله وإتمام جميع الأعمال الخاصة بهم.

تعتبر أداة Trainual من أهم الأدوات التي يستعين بها الكثير من أصحاب الشركات وخاصة الشركات التي توفر إمكانية العمل من المنزل. حيث يمكن من خلالها وضع سياسات العمل وتحديد المهام الخاصة بالموظفين.

 

بالإضافة إلى أن الأداة توفر مرجع يُمكن من خلاله التعرف على المهام الخاصة بكل موظف مع كيفية القيام بها.

حيث تستخدم في تدريب الموظفين الجدد ولا تتوقف مزايا الأداة عند هذا الحد فقط بل تساعد أيضاً على التنسيق بين الموظفين.

بحيث يُمكن للعاملين التواصل فيما بينهم أينما كانوا. وهو ما يساعد على سرعة سريان العمل وزيادة إنتاجية الموظفين.

توفر أداة Format إمكانية إنشاء صفحة تعريفية على الإنترنت حيث يتم خلالها استعراض المعلومات الخاصة بالمستخدم مثل مؤهله العلمي والوظيفة التي يشغلها مع استعراض تاريخه المهني وكافة الأعمال التي شارك فيها أو قام بتنفيذها.

حيث تتشابه الصفحة التعريفية وبشكل كبير مع السيرة الذاتية. إلى أن الفرق بينها وبين السيرة الذاتية هو أن الصفحة التعريفية يُمكن لأي شخص الدخول إليها من أي مكان في العالم. أي أنها مثل الموقع الإلكتروني بينما السيرة الذاتية تكون ملف ويمكن مشاركته عبر البريد الإلكتروني. 

تساعد أداة Uplisting الكثير من الشركات العقارية. وكذلك الأشخاص الذين يمتلكون الكثير من العقارات ويرغبون في تأجيرها.

حيث تعمل عمل الوسيط بين المؤجر والمستأجر. وتساهم الأداة بشكل كبير في إتمام الكثير من الصفقات بين الطرفين.

ويعتمد على هذه الأداة الكثير من الأشخاص خاصة وأنها أثبتت نجاحاً كبيراً. حيث أنها تساعد وبشكل كبير على توفير عدداً كبير من العملاء وهو ما يساعد المؤجرين في إتمام الصفقات وربح الكثير من الأموال.

تعتبر أداة Soon هي أحد أفضل أدوات جدولة المهام. حيث تعتمد عليها الكثير من الشركات في جدولة المهام الخاصة بالموظفين بحيث يتم تحديد المهمة.

ومن ثم يتم تحديد تاريخ أو يوم التنفيذ مع تحديد الموظف المسؤول عن تنفيذ المهمة مع وضع تعريف بسيط عن المهمة والمهام الفرعية الواجب تنفيذها.

وتساعد الأداة في تقسيم الأعمال بين الموظفين داخل الشركات وهو ما يجعل العمل أكثر تنظيماً.

Indezone Energy هي عبارة عن دواء على شكل أقراص تساعد على تعزيز عمل الدماغ. حيث تساعد وبشكل كبير على تقوية العقل بحيث يصبح الشخص أكثر قابلية للعمل ولديه القدرة على مواجهة ضغوط العمل والتعامل معها بشكل أفضل.

وهو الأمر الذي يساعد على زيادة إنتاجية الموظفين. وينصح بهذه الأقراص للأشخاص التي تعمل لأوقات طويلة.

ولا ينصح بتناولها إلا بعد استشارة الطبيب أولاً. وتعد Indezone Energy هي أحد أفضل الأقراص كندية الصنع ومُصرح بها من قبل الوزارة الكندية.

تعتبر أداة WhoKnows بمثابة قاعدة بيانات للأشخاص الراغبين في الحصول على وظيفة من جميع انحاء العالم.

حيث يمكن للشركات من مختلف أنحاء العالم البحث عن الشخص الأكثر تأهيلاً للوظيفية.

حيث توفر الأداة معلومات عن أكثر من 370 مليون شخص محترف يرغب في الحصول على وظيفة. ولذلك فإن الأداة تعمل عمل الوسيط بين الشركات والأشخاص الراغبين في الحصول على منصب أو شغل وظيفة ما.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Reset Password