Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email

جدول المحتوي

تعرف على 8 من أبرز قصص نجاح رواد أعمال حققوا ملايين الدولارت من التسويق بالعمولة

عندما تفكر في قصص النجاح الخاصة بمجال التسويق بالعمولة، فأنا متأكد من أنك تفكر في حملات الجوال وإعلانات Facebook وما إلى ذلك من مواقع التواصل الاجتماعي التي أصبحت تمثل بوابة المستقبل للتجارة الإلكترونية، ومعقل خاص للتسويق الإلكتروني بكافة أنواعه المختلفة، وأصبح  التسويق بالعمولة عالمه الخاص ورواده الذين حقق بعضهم نجاحات خيالية وجمعوا أرباح مهولة خلال فترة قصيرة واصبحت قصص نجاحهم يتحاكي عنها العالم أجمع، وتمثل حافز قوي للعديد من الشباب، وسنعرض لكم في مقالنا التالي مجموعة من أبرز تلك القصص وكيف حقق أصحابها نجاح وأموال خيالية خلال فترة قصيرة من عملهم بالتسويق بالعموله:

هل سمعت من قبل بـ moneysupermarket.com؟

فمن خلال ذلك الموقع سنرى مستوى جديد تمامًا للتسويق التابع، فذلك الموقع هو واحد من أكبر شركات التسويق بالعمولة في العالم، حيث يتيح الموقع لرواده مقارنة الأسعار على مجموعة من المنتجات، بما في ذلك التأمين على السيارات والطاقة ، والتأمين على المنزل ، والتأمين على السفر، والرهون العقارية، وبطاقات الائتمان والقروض. أصبح مؤسسه واحد من أكبر أغنياء العالم بفضل الحملات التسويقية التي يقوم بها وجعلها وسيلة رائعة لكسب الكثير من المال بسرعة، فذلك المجال و يعد عالمًا يمكنك من خلاله تطوير مواقع الويب واستثمار أموال باستخدام التسويق التابع.

وقبل ان تبدأ بالتفكير قد تتساءل:

هل يمكنني بناء موقع سلطة ضخم يجمع ملايين الدولارات سنويًا؟

أين يجب أن آخذ مهاراتي حتى أتمكن من تحقيق أكبر تأثير ممكن؟

أريد أن أريك بعض الأمثلة للمواقع التي تقوم بالتسويق بالعموله ولكن ليس بالمعنى التقليدي ، فالتسويق التابع هنا هو مجرد نموذج أعمال لانه في نفس الوقت هناك طرق متعددة لكسب المال من خلال التسويق بالعموله.

رجل تجميع النقاط

“يا رفاق تعرفوا أنني أحب جمع النقاط” .. بهذه العبارة بدء “براين كيلي” مؤسس ThePointsGuy.com العمل في مجال التسويق بالعمولة، حيث بدأ “كيلي” الموقع بينما كان يعمل بدوام كامل ليوضح للناس كيفية السفر مقابل بعض النقاط، الآن أصبح موقعًا تابعًا بالكامل للبطاقات الائتمانية والفنادق والرحلات الجوية، وعند قياس أرباحه وجد انه يحصل الآن على 2.5 مليون وحدة شهرية، ويتم دفع مبلغ يتراوح بين 50 إلى 400 دولار لكل بطاقة ائتمان يشترك فيها شخص من المتعاملين مع الموقع.

يأتي الكثير من الزيارات لموقع “كيلي” من خلال إعلانات الفيسبوك التي يدفع مقابل كبير لها، كما يأتي إليه العديد من الزيارات من مختلف مواقع الإنترنت حول العالم، وتحولت شركته لتصبح واحدة من أكبر الشركات المتخصصة عبر العالم، وأصبح الموقع مملوك لشركة Bankrate العامة.

بحث المستهلك

أنا لا أشتري أي شيء عبر الإنترنت دون النظر إلى المراجعات، لذلك يعتبر بحث المستهلك شىء حيوي للعديد من العملاء خاصة بمجال التجارة الإلكترونية، لانه يقوم بتحليل المراجعات وجمعها بالنيابة عن الموقع نفسه لتسهيل الامر على المتعاملين والمستهلكين، وايضا رفع الثقة بالموقع من ثم زيادة ارباحه وجودته، لقد وجد “البحث عن المستهلك” طريقة مختلفة لكسب المال دون فرض رسوم اشتراك – فهي تولد إيرادات عن طريق دفع حركة المرور إلى مواقع شهيرة مثل Amazon – الذي يعد بوابة المستقبل للتسويق والشراء والبيع عبر الإنترنت-  على سبيل المثال تمكن أمازون من رفع تصنيفه وقام بإنجاح عمله بشكل كبير  من خلال خدمة بحث المستهلكين، للحد الذي أصبح فيه الموقع ناجحًا لدرجة أن المؤسسين باعوا الموقع لصحيفة نيويورك تايمز مقابل 33 مليون دولار.

فالأمر بسيط للغاية حيث يتم القيام بتلك المراجعات عن طريق تقييم ملايين من المنتجات على Amazon من أجل تقديم منتجات ذات جودة عالية بحيث يطورون ثقة المستهلك العالية وكلماتهم الشفهية، لذلك شعر الموقع ان هذه المراجعات كانت أكثر صدقًا وكان لديهم عادة ما يقولون أكثر من “ساعة ذكية رائعة!” أو “هذا النموذج جيد”، مما جعل استراتيجية التسويق الخاصة بهم ذات مصداقية وجودة عالية، ورفع أرباحهم أضعاف مضاعفة.

Card player

الكثير من الناس يحبون لعب لعبة الورق على الإنترنت، حيث تحتاج شركات الألعاب إلى لاعبين جدد طوال الوقت، وتعتمد بشكل كبير على شركات التسويق بالعموله للعثور عليها، فذلك مجال المنافسة به مرعبة والشركة تحتاج لتحقيق الأرباح، لذلك قامت Cardplayer – هي واحدة من اللاعبين الرئيسيين المتخصصة – بعمل مجلة مطبوعة، تضم حوالي 30 الف قارئ، حيث بدأ هذا الموقع في استقبال أكثر من نصف مليون زائر شهريًا، إذا كان بإمكانهم تحويل حتى عُشر بالمائة من حركة المرور هذه ، فمن الأفضل أن تصدق أنهم من الرواد، فمن خلال كونها الأفضل من بين أفضل ناشري الألعاب عبر الإنترنت ومراجعة المواقع على الويب، فقاموا ببناء  موقعًا ضخمًا غنيًا بالمحتوى يفيد الأشخاص الذين يبحثون عن أفضل الألعاب.

وفعلا حققو النجاح المرغوب عن طريق إمتلاكهم للمحتوى الجيد، الذي ساعدهم على بناء الثقة كقادة في الصناعة والسيطرة على الصفحة الأولى لمصطلحات البحث مثل “بطولات البوكر” و “قارئ البطاقات”، وقال الزائرين عنهم ان صفحاتهم المقصودة مفيدة حقا، حيث إنهم لا يتبعون أسلوب البندقية ويطلقون على ملاكهم الكثير من الروابط التابعة، لذلك فانه من الواضح أن هؤلاء الشباب يمثلون قصة نجاح تسويقية ضخمة.

The Wire Cutter

يعتبر قراءة حالة موقع The Wire Cutter مادة مفيدة إلزامية لكل من يريد بدء عمل تجاري عبر الإنترنت، ففي العام الماضي، حقق الموقع أكثر من 150 مليون دولار من المبيعات بالتسويق بالعموله، وذلك بفضل ما يقرب من مليون زائر شهريًا، وبفضل  10-20٪ من الزوار الذين نقروا على الروابط التابعة لهم يحصل Wire Cutter على عمولات مبيعات من خلال مراجعة المنتجات، حيث إنهم يركزون بشكل خاص على الأدوات الذكية وحتى المهوسون بالتكنولوجيا أصبحوا من رواده الدائمون، فيعتمد الموقع على فريق من الخبراء يقومون باختبار الأدوات التي يروجون لها شخصياً، حيث يقوم فريقهم باختبار العديد من هذه المنتجات لمدة 70 ساعة تقريبًا قبل تقديم أي استنتاجات.

لقد راجعت صفحة المراجعة الخاصة بهم على سماعات الرأس اللاسلكية في اليوم الآخر، مما أوضح أن جميعها كانت بها عيوب، وإليك ما قالت: “لقد وجدنا أن جميعها تحتوي على بعض العيوب في الملاءمة أو الوظيفة أو الراحة. نظرًا لأن هذا هو الجيل الأول من التكنولوجيا ، لا يزال المصنعون يعملون على حل هذه المشكلة. نتيجةً لذلك ، لا يمكننا اختيار شامل نعتقد أنه سينجح لجميع المستهلكين، حيث يعتمد ما يناسبك على الجهاز المحمول الذي بحوزتك وعلى مدى استعدادك لتحمل مواطن الخلل في الأداء من أجل الاستفادة من ميزة الراحة المتطورة (ولكن لا يزال من الواضح أنها قيد التنفيذ) “.. بالطبع لا نرى مراجعات حقيقية مثل هذا كثيرًا، لذلك كان هذا الامر من الأسرار التي أبرزت نجاحهم

Trip Advisor

يعمل موقع Trip Advisor كمستشار لرحلاتك وأسفارك الخاصة، فيقوم باختيار العلامات التجارية المناسبة للسفر بصورة سهلة للغاية، كما انه لا يفرض عليك رسوم مقابل ذلك، حيث يعتمد الموقع شعار “اذا لم يكن لديك منتج لتبيعه فإذاً أنت المنتج”.

 فلدي الموقع شراكات تابعة تضم مجموعة من أكبر شركات التسويق بالعمولة في مجال السفر حول العالم، ونظرًا لأنهم شركة موثوق بها فإن معظم الأشخاص لا يدركون حتى أنهم مسوقون بالعموله لكن … شركات السفر تدفع لهم بسخاء مقابل كل عملية بيع تتم عبر موقعهم نظرًا لجودتها العالية.

ذلك الموقع يحصل على زيارات كثيفة، حيث لديهم تصنيف اليكسا وصل للمركز 81 عالمياً، كما أن الموقع يستقبل 116 مليون زائر شهرياً.

PC Magazine

تعتبر مجلة PC Magazine مثالاً رائعًا على الأعمال التجارية التي تعمل في الصناعة المناسبة لتخصصها، حيث بدأت كمجلة مطبوعة متواضعة في أوائل الثمانينات، حتى نمت قاعدة قراءها وأصبحت في النهاية واحدة من أكبر بوابات أخبار الكمبيوتر والمعلومات على شبكة الإنترنت، ووصل عدد زوارها لأكثر من 45 مليون زائر شهريا، لدرجة ان اصبح جزء كبير من الإيرادات يأتي من العمولات التابعة لها، حيث تقوم PC Magazine بمراجعة أجهزة الكمبيوتر والبرامج وغيرها من المنتجات، فهى تهيمن على بعض أكبر الكلمات الرئيسية في عالم الحاسب الآلي، مثل “أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة” ، ووصلت درجة موثوفيتها للحد الذي أصبح فيه الكثير من الناس يشترون بناءً على توصياتهم، فقد حازت على ثقة عالية للغاية للحد الذي أصبح فيه شركة مثل Dell تتعامل مع المجلة بجدية كبيرة.

Top 10 Reviews

الفائزين الحقيقيين يجدون مكانة فريدة.

موقع أفضل 10 مراجعات لم يعيد اختراع العجلة لكنه غير الأمور قليلاً، حيث ان لديهم أفضل عشرة مراجعات لكل شيء (أفضل عشرة مواقع للتكنولوجيا ، وما إلى ذلك) ، ويتم تصنيف كل شيء أيضًا على مقياس من 10 نقاط.

فيحدثنا الموقع انه لا يجب ان تكون أصليًا تمامًا لإنجاح الأمور، فعليك فقط أن تكون مختلفًا قليلاً وتناشد طبيعة الناس (يحب الناس ترتيب الأشياء بالترتيب).

لقد أصبحوا ناجحين لدرجة أنهم تمكنوا من شراء الكثير من مواقع الويب الأخرى ، مثل LiveScience.com، وقد حققت شركة TechMedia Network ، الشركة القابضة للموقع أكثر من 100 مليون دولار في عام 2018 فقط.

Ask Men

إذا كنت رجلًا يبلغ من العمر 20 أو 30 عامًا، فمن المحتمل أنك زرت Ask Men من قبل، فهى واحدة من أفضل المجلات على الإنترنت للرجال، وهي مليئة بالنصائح التي يحتاجها كل رجل بما في ذلك نصيحة المواعدة، والتوجيه المهني، والعديد من النصائح المتنوعة التي تناسب الرجال، فهؤلاء صعنوا اسم لأنفسهم من خلال كونها الصوت الرائدة للرجال، إنهم يعرفون أشياءهم، لذلك لا يواجه الرجال مشكلة في شراء المنتجات التي يوصون بها، فهم فعلا قاموا بعمل رائع في نشر علاماتهم التجارية والتسويقية عالمياً.

كما ان موقع AskMen لديه أيضا كبار المسئولين الاقتصاديين المتخصصين في بحوث التسويق، ويمتلكون أكثر من 300000 صفحة مفهرسة، مع محتوي رائع وإستراتيجية ربط داخلية على نمط ويكيبيديا، بحيث يجلبون الكثير من العملاء إلى موقعهم، كما تُظهر أداة “مخطط الكلمات الرئيسية” أن هذه الكلمة الرئيسية تحصل على ما يصل إلى 100000 عملية بحث شهريًا ، لذا فإن الاحتمالات جيدة حيث تحصل على الكثير من الزيارات المستهدفة عالية التحويل من المواقع الآخرى.

التسويق بالعموله ليس مجرد حملات فردية

هناك الكثير من شركات التسويق بالعموله الناجحة تعمل بالفعل في السوق، لكن هؤلاء الرجال السابقين يسحقون العديد، فإذا كنت تريد أن تكون النجم التالي فقم بمراجعة نماذج أعمالهم، وتأكد ان قصص نجاح التسويق التابعة ضخمة استقرقت بعض الوقت، حيث لم يتم بناء هذه المواقع بين عشية وضحاها، فيجب ان تعمل مع العلامات التجارية التي أثبتت جدواها، أو تصبح واحد من تلك العلامات، عندما تكون صوتًا رائدًا مثل PC Magazine أو Ask Men ، يمكنك الحصول على صفقات رائعة مباشرة وتبدأ في جني الأرباح الهائلة.

وتذكر انه لا يمكنك فقط كتابة محتوى رائع والجلوس للانتظار، فعليك أن تكون مسوقاً عظيماً حتى تنجح، فهناك الكثير من المحتوى الرائع الذي لم يتم العثور عليه أبدًا لأن منشئي المحتوى لا يمكنهم بيع منتجاتهم بمهنية وإبتكار.

 

كما رأينا سابقاً فإن حملات التسويق بالعموله تدر أموال كثيرة وبأقل مجهود يمكن تصوره، ولكنها تحتاج فقط إلي الإصرار على النجاح والصبر، لإننا كما قرأنا لم يتم بناء هذه المواقع الناجحة بين عشية وضحاها .. بل عليك بالتخطيط السليم ومعرفة المجال الذي تمتلك فيه المهارة والكفاءة لتصنع من خلاله علامتك التجارية والتسويقية التي ستكون بوابتك لعالم ريادة الأعمال من أوسع أبوابه، وتعقد من خلالها صفقات تجارية هائلة تربح من خلالها ملايين الدولارات، وتدخل نادي رجال الأعمال الكبار من باب التسويق بالعمولة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Reset Password