نساعدك في بناء عمل حر و الأنضمام الى نادي الاثرياء

قصة إنشاء شركة Pressa Inc وكيف تم العمل على تطويرها

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email

Table of Contents

مرحبا! من أنت و ما العمل الذي بدأته؟


اسمي جيسي هامبلي، أنا واحد من ثلاثة أشقاء انشأنا ونعمل معا في شركة (Pressa Inc). كما أن لوك و ماسون هما مؤسسان بدوام كامل ولدينا خلفية متنوعة حيث يدير لوك الأعمال الهندسية والتصنيع.

وماسون مسؤول عن الوسائط وإنشاء المحتوى واستراتيجيته وأنا (جيسي) أشرف على التسويق والعمليات وعلاقات العملاء. فلقد عملنا منذ عام 2015 حيث نبيع منتجاتنا الرئيسية “زجاجة بريسا”.

زجاجة بريسا هي زجاجة مياه فريدة تسمح للمستخدم بضغط الفاكهة الحقيقية إلى أي مشروب و تحويله الى عصير.

 

دخل شركتنا يفوق 50 ألف دولار شهريًا، ونقوم بذلك بشكل أساسي من خلال موقعنا و موقع أمازون. فنحن نبيع إلى عدد قليل من تجار التجزئة وهي ساكس فيفث أفنيو “Saks Fifth Avenue” وديلاردز وبعض المحلات الغير معروفة.

 

فالمنتج ملائم بشكل جيد لهواة الاكل و الشرب الصحي لكننا نبيع أيضًا الكثير من الوحدات لتناول الكوكتيلات ذات النكهات المختلفة.


ما هي خبرتكم و خلفيتكم و كيف توصلتم إلى هذه الفكرة؟

لقد بدأنا المشروع في الكلية عندما لاحظنا أن زملاء الدراسة يضيفون نكهة الليمون الطبيعي والليمون الحامض إلى مياههم. واشتكى أحد زملائنا في الغرفة من أنه لم يحصل على الكثير من النكهة.

 

وغالبًا ما يتم التخلص من الفاكهة في نهاية اليوم ومن هنا اتتنا الفكرة بعمل منتج يحل هذه المشكله. فبدأنا في التفكير في كيفية عمل ذلك وبدأنا العمل على إنشاء مفهوم حول كيفية عمل المنتج وإظهاره.

 

لم يكن لدينا على الإطلاق خلفية في مجال البلاستيك. حيث كانت خلفية جيسي هي التسويق وكان لوكس يعمل في مجال التصنيع وتخرج ماسون من أكاديمية تورنتو للأفلام. إن منتجنا معقد للغاية وكان صعبًا.

 

ولكن بمجرد بدأنا تمكنا من تكرار عملية التصنيع بشكل مثالي وذلك بعد الاصدار الأولي للمنتج فهمنا النتج جيدا. وعملنا على التحق من جودة المنتج المنتج والطلب عليه من خلال عمل حملة كيك ستارتر Kickstarter ناجحة.

 

ولكن حملتنا لم تكن جميلة ولكنها نفذت الهدف و وصلنا إلى هدفنا وهو 35 ألف دولار.

 

في حملة كيك ستارتر Kickstarter الخاصة بنا قمنا بتقليل قيمة المنتج. حيث يتوقع الأشخاص في كيك ستارتر أن يدفعوا أكثر قليلاً ليكونوا أول من يمتلك المنتج. ولو أردنا أن نفعل ذلك مرة أخرى فسأقوم برفع سعر المنتج.


لمعرفة كيفية البدء في مجال التسويق بالعمولة اضغط هنا.

 

حدثنا عن عملية تصميم المنتج الأول الخاص بك و نماذجه و تصميماته الأولية.

فكما ذكرنا أعلاه فقد قمنا بعمل حملة كيك ستارترKickstarter  واستخدمنا فيها نماذج مطبوعة ثلاثية الأبعاد للقيام بهذه الحملة. ولم تكن لدينا خبرة سابقة في الطباعة ثلاثية الأبعاد أو النماذج الأولية.

 

لكننا تمكنا من خلال البحث في  Google وYouTube من الحصول على معلومات كافية لإنتاج نموذج رائع. وقد سمح لنا هذا بتخطي خطوة النماذج الأولية المكلفة. لقد كان هذا خيارًا رائعًا بالنسبة لنا نظرًا لأننا لم يكن لدينا بالفعل أي أموال.

 

ولم يكن بإمكاننا القيام بذلك وقد حصلنا على مساعدة من كليتنا التي سمحت لنا بالوصول إلى طابعة ثلاثية الأبعاد تجارية. ولكن تم إجراء النسخ الأصلية على “Makerbot”.

وقد بلغ إجمالي تكاليف بدء التشغيل حوالي 100 ألف دولار.

 

وتسبب لنا في المزيد من الديون للمخزون البالغ إجماليه حوالي 50 ألف دولار. وكنا قادرين على التحرك من خلال هذه الوحدات عن طريق بيعها في المعارض التجارية وعروض الهدايا المحلية.

 

وقد بدأنا بعد ذلك بالسفر والقيام بعروض تجارية وعروض أخرى في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية وكندا. وطوال الوقت الذي سافرنا فيه كنا نعلم أنفسنا باستمرار كيفية تسويق المنتج وبيعه عبر الإنترنت.

 

وفي وقت من الأوقات أصبحت جهودنا الرقمية أكثر ربحية. لذا قمنا بتبديل جميع الجهود هناك واليوم نحن في المقام الأول نسوق عن طريق التجارة الإلكترونية. ولكن نتعامل مع بعض تجار التجزئة وبرامج دروبشيبينغ مختلفة.


صف عملية إنطلاق هذا العمل.

بدأت عملية الإنطلاق بالتصور والفهم الكامل ثم التحقق من جودة المنتج وبمجرد أننا تمكنا من جمع ما يكفي من المال. وجدنا موردًا في الصين ينتج المنتج لنا لذا ذهبنا إلى الصين لعدة أسابيع لنبدأ عملية التصنيع.

 

ومباشرة تم العمل على انشاء موقعنا على شبكة الانترنت والتعاقد مع شركة لوجستية في مجال 3PL. ومن ثم تم جعل جميع العمليات أوتوماتيكيه لتقليل العديد من العمليات ولتقليل الجهد على فريقنا الصغير.

 

وكانت العملية اليدوية الوحيدة هي رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالعملاء.

 

إذا كان لديك منتج يستهدف فئة موجودة ولكن لن يتم البحث عنه على Google  Amazon فأنها تعد وسيلة رائعة للإستحواذ على حصة في السوق من المنافسين.

 

تم تمويل المشروع بالكامل بنفسه وكان كيك ستارتر مصدرًا أساسيًا ولكن يمكن أن يكون هذا وسيلة صعبة للاستخدام.

 

فالخطأان الرئيسيان اللذان ارتكبناهما كانا تقدير سعر المنتج وعدم القيام بالبحث الكافي قبل الحملات الدعائية بفترة كافية.

ويتوقع الأشخاص في كيك ستارتر أن يدفعوا أكثر قليلاً ليكونوا أول من يمتلك منتجًا جديدا. 

 

وإذا كنا سنقوم بذلك مرة أخرى فإني سأقوم برفع سعر المنتج ويمكن أن تتم الحملة قبل أشهر من الإطلاق.

 

وقد اكتشفت الطريقة المثلى لتخزين رسائل البريد الإلكتروني وجمع أكبر عدد ممكن من رسائل البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف.

 

وإذا كنت تخطط لاستخدام وكالة تسويق فستحتاج إلى أن تدفع لها. وتحصل بعض الوكالات على ما يصل إلى 50٪ من العائدات لذلك من المهم اختيار الشريك المناسب لتسويق منتجك.

 

عمل  المسابقات التسويق عن طريق بطاقات الائتمان “LOC’s” وأي شكل آخر من أشكال رأس المال يمكن أن نتحمله. فمن الصعب الحصول على الاستثمار كشركة ناشئة دون نمو كبير لذلك قمنا بعمل ما لدينا.

 

وما زلت أعتقد أن هذا هو سبب نجاح شركتنا فمن المهم تقليل التكاليف عند بدء شيء من هذا القبيل. حيث تختلف النفقات مع المنتج المادي كثيرًا عن بدء تشغيل شركات التقنية.

 

لمعرفة أفضل 20 موقع و حافز للحصول على أعلى العمولات في 2020 اضغط هنا.

 

 


منذ الإطلاق، ما الذي ساعد و عمل على جذب العملاء والاحتفاظ بهم ؟

نحن نستخدم في المقام الأول الفيسبوك والسبب هو أن كل منصة لها غرضها الخاص. حيث أن Facebook هي المنصة الاولى لاكتشاف أشياء جديدة.

 

وإذا كنت لن تدخل سوقًا حيث يبحث الأشخاص بالفعل على وجه التحديد عن شيء ما مثل منتجك فمنصات مثل Google مكلفة جدا.

 

أمازون كانت رائعة بالنسبة لنا، والأشياء الرئيسية التي تهمنا هي تصنيف الصفحات والمراجعات. وهناك طرق كثيرة من الاستراتيجيات لتحسينها. 

 

وإذا كان لديك منتج يلائم فئة موجودة ولكن لن يتم البحث عنه على Google فإن Amazon تعد وسيلة رائعة لجذب حصة في السوق من المنافسين الذين يستخدمون “Amazon PPC”. وتساهم أمازون في حوالي 50٪ من الإيرادات السنوية لنا.

 

كيف هي اعمالكم  اليوم وكيف يبدو المستقبل؟

لقد انتهينا للتو من الربع الرابع وحصلنا على أفضل ربحية. وهو الربع الأكثر ربحية حتى الآن فلقد توصلنا حقًا إلى فهم “Facebook”.

 

ولدينا سلسلة بسيطة للتوريد والشحن خاصة بنا. حيث يمكننا إضافة مواقع أخرى إلى هذا عبر واجهة برمجة التطبيقات (API) مما يسهل العمل علينا.

 

وغالبًا ما تكون الأشهر التي تعقب عيد الميلاد أبطأ ونحن نأخذ هذا الوقت للعمل على العلامة التجارية والمهام المتعلقة بأعمالنا.

 

نتطلع هذا العام إلى زيادة كبيرة حيث نأمل في تلقي استثمارات أكثر. ونحن نشعر أن الاستثمار الكبير الذي يتم ضخه في حملات التسويق لدينا سيكون مفيدًا للغاية.

 

وأعتقد أننا سنصل إلى 3 ملايين دولار في المبيعات العام المقبل وكل هذا يتم من مكتب غرفة النوم.

 

من خلال بدء هذا العمل التجاري هل تعلمت أي شيء مفيد أو مفيد بشكل خاص ؟

الأخطاء لا يمكن تجنبها وهي تساعد فقط عملك الخاص والحيلة هي الرد بسرعة للحد من الخسائر. وبالنسبة لنا فإن وجود فريق صغير يعني زيادة العمل الألي.

 

رسائل البريد الإلكتروني ونقاط الدردشة ونظام تحسين للحملات الاجتماعية يمكن أن تدخله جدتنا وتنطلق فيه. ونبقي الأشياء بسيطة وعندما نجد شيئًا ما يعمل جيدا فإننا نستفيد منه بسرعة.

 

عندما تبدأ يكون الإفراط في الإنفاق أمرًا مثيرًا وسهلاً أثناء مطاردة المنتج النهائي. وحتى يتم البيع يجب أن تكون الميزانية في مقدمة الأمور.

 

الأشياء التي ستواجهها هي شكاوى العملاء ويجب أن تتعلم أخذ هذه الأمور بعين الاعتبار بسرعة واستخدام جميع التعليقات لتحسين الشركة. و أعتقد أن إحدى أكبر العقبات التي واجهتنا كانت تعلم كيفية عمل التسويق الرقمي بالفعل.

 

إن التفكير في أنك ستقوم بإنشاء محتوى فيروسي أمر غير واقعي ولكنك ما زلت تحاول ولكن الأمر صعب.

 

الشيء الرئيسي الذي أخذته من التسويق الرقمي هو أن كل من يمكنه دفع أكثر من أجل الحصول على عميل واحد يفوز.

 

وإن إمداد العملاء بمجموعة من المشتريات حتى تتمكن من تجاوز منافسيك عند الشراء الأول. وبيع المنتجات المتعددة للعميل هو أفضل طريقة للقيام بذلك وهذا هو رأيي بالطبع.

 

ما هي المنصة و الأدوات التي تستخدمها لعملك؟

لبيع المنتجات نستخدم “Shopify” لاستضافة موقعنا و البيع عن طريق أمازون. و نستخدم خدمة لوجستيات الطرف الثالث “3PL”. وتسمى “ShipBob” وهو تطبيق على”Shopify”.

 

وبالنسبة لتجار التجزئة فقد أجبرنا على استخدام التبادل الإلكتروني للبيانات (EDI)، وهي خدمة قديمة ومؤرخة للبريد الإلكتروني. ونستخدم تطبيقًا يسمى”Front” وهذا تطبيق رائع ويتكامل مع “Shopify”.

 

وذلك حتى تتمكن من العثور بسرعة على طلبات العملاء والتتبع من داخل برنامج البريد الإلكتروني الخاص بنا. حيث إنه يشبه أيضًا “CRM” حيث يمكنك تكلف وتدردش مع زملاء العمل داخل برنامج الرسائل دون أن يرى العملاء قوافل الفريق.

 

وسائل التواصل الاجتماعي هي طريقة عمل شاقة. وبغض النظر عن كيفية القيام بذلك فإن ماسون هو مديرالتواصل الاجتماعي وهو يراقب حساباتنا كل بضع ساعات لمخاطبة العملاء بسرعة.

 

ما هي أكثر الكتب نفوذًا، المدونات الصوتية أو غيرها من الموارد ؟

الكتب:

الجاهزية، الإطلاق، الهدف يخدع الشيطان.

المدونات الصوتية :

كيف بنيت هذا؟

نصيحة لرواد الأعمال الآخرين الذين يرغبون في البدء أو بدأوا للتو؟

تذكر أنه عند بدء التشغيل من الممتع والسريع زيادة الإنفاق أثناء قيامك بمطاردة المنتج النهائي. وحتى يتم البيع يجب أن تكون الميزانية في الاعتبار خاصة إذا كنت في بداية المشروع.

 

وأيضا عندما يتم تقديم المشورة من قبل الموجهين والمرشدين وما إلى ذلك. فعليك القيام بأداء واجبك عليها حيث يحب البعض (وليس الكل) أن يملأ رأسك بأشياء لا تهم لأنهم يريدون فقط التحدث إليك.

 

ومن خلال فرز الاشخاص الذين يقودونك في ضلال بسرعة!

 

هل تبحث عن وظائف معينة؟

ليس لدينا أي تعيينات جديدة في الوقت الحالي، وغالبًا ما نتعاقد على أي شيء يجب القيام به مع طرف اخر. ونحن لدينا شركاء في أوروبا والصين.

 

لكن أعمالهم في الاساس هي التوزيع ولكنهم لا يعملون لنا فقط  وإنما لمنتجات اكثر.

 

هناك فوائد واضحة للحفاظ على فريق صغير أثناء النمو، ومن المحتمل أن نوظف أخرين في غضون العام.

 

أين يمكن أن نذهب لمعرفة المزيد؟

– الموقع الكتروني.
– إنستاجرام.
– الفيسبوك.
– تويتر.


لقراءة المزيد من المقالات اضغط هنا.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
العربية العربية English English Français Français Deutsch Deutsch Italiano Italiano Latin Latin Português Português Русский Русский Español Español
Reset Password