نساعدك في بناء عمل حر و الأنضمام الى نادي الاثرياء

أفضل أدوات المحاسبة والمالية في 2020

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email

جدول المحتوى

أفضل أدوات المحاسبة والمالية في 2020

إنَّ أدوات المحاسبة المستخدمة في التسويق الإلكتروني هي عبارة عن أدوات يُمكن من خلالها للمؤسسات والشركات. وكذلك أصحاب المشاريع سواء الصغيرة أو الكبيرة منها أن يتم الاستعانة في إدارة الحسابات والشؤون المالية الخاصة بها.

حيث يوجد عدد من الأدوات الإلكترونية المتوفرة من قبل مجموعة من الشركات والتي توفر خدماتها المحاسبية للشركات.

حيث تقوم هذه الأدوات بتوفير خدمات مسك دفاتر الشركات وإدارة حسابات الموردين والعملاء والحسابات الضريبية وإعداد القوائم المالية وغيرها من المهام المُحاسبية الأخرى.

كما أنَّ بعض هذه الأدوات تقوم بتحليل البيانات المالية للشركات والتي يمكن من خلالها قياس أداء الشركات. بالإضافة إلى أنه يمكن الاستعانة بها في اتخاذ القرارات المالية المستقبلية، حيث يوصف التحليل المالي للشركات بأنه بوابة المستقبل.

المحاسبة

أحد أفضل ادوات المحاسبة للشركات في الوقت الحالي. حيث تقدم أداة Paro خدماتها للشركات من جميع أنحاء العالم والمتمثلة في مسك الدفاتر الخاصة بالمنشأة.

حيث تستخدم الأداة استراتيجيات مُعدة من قِبل مجموعة من المديرين الماليين وكذلك المحاسبين الخبراء في المجال. وذلك في إدارة حسابات المنشأة على أكمل وجه، بالإضافة إلى أن الأداة تقوم بدور المحلل المالي.

إذ أنَّها تقوم بتحليل بيانات الشركات المالية والتي يُمكن من خلالها مساعدة مُديرين الشركات على اتخاذ القرارات المالية المُناسبة وفي الأوقات الصحيحة التي تُساعد على نمو أداء الشركات وتطويرها.

حيث أنَّ التحليل المالي يعد هو بوابة المستقبل لأي شركة أو منشأة سواء قديمة أو حديثة المنشأ.

المحاسبة

هي أحد أدوات المحاسبة التي تساعد هذه الأداة الشركات والمؤسسات الكبيرة في إدارة حساباتهم. وبالأخص فيما يتعلق بالتدفقات النقدية والتي تساعد على معرفة وتحليل وضع الشركة المالية.

وهو ما يُمكن المديرين الماليين من اتخاذ القرارات المالية التي تساعد على نمو وتطور المنشأة مالياً.

ويستعين بها الكثير من المُحاسبين في تحليل الأداء المالي للشركات خلال فترة زمنية مُعينة خاصة وأن التحليل المالي يعتبر بمثابة مقياس لأداء المنشأة.

المحاسبة

تستعين الكثير من الشركات الصغيرة بأداة Melio أيضاً. وذلك لإدارة مديونيات الشركة وبما فيها إدارة حسابات الموردين. حيث يُمكن خلال هذه الأداة معرفة كم الأموال الواجب دفعها للموردين.

حيث يتم الاعتماد على مجموعة من البيانات. والتي يمكن من خلال تحليلها معرفة أفضل وقت لسداد الأموال بشكل يضمن تدفق الأموال من وإلى الشركة بشكل سلس لا يؤثر بشكل سلبي على الشركة مالياً ويضمن وجود سيولة مالية.

أدوات المحاسبة

تستخدم هذه الأداة من قبل العديد من الشركات من جميع  أنحاء العالم وذلك لاستقبال وإرسال الأموال. حيث تضمن هذه الأداة أن يتم تحويل الأموال من وإلى الأشخاص والشركات بأمان وسهولة وسرعة.

وتكمن أهمية وفائدة أداة Veem في أنها جعلت من الأمر سهلاً وبالأخص على أصحاب المتاجر والشركات كوسيلة تستخدم في استقبال الأموال من العملاء.

كما أنها تساعدهم على سداد المديونيات بسهولة لأي جهة أو مؤسسة أخرى يستحق لها أموال أينما كان مكان تواجدها في العالم.

أدوات المحاسبة

تعتبر هذه الأداة أيضاً من بين أفضل أدوات المحاسبة التي يتم الاستعانة بها من قِبل الشركات. وذلك في إبرام الصفقات بين الشركات وذلك رقمياً أي عبر الإنترنت دون الحاجة إلى الجلوس وجهاً إلى وجه.

والمميز بشأن أداة Practice Ignition هو أنها تضمن حقوق كلاً من طرفي الصفقة أو العقد الذي يتم إبرامه.

وتكمن مهمة الأداة في التنسيق بين طرفي الصفقة في توفير الوثائق الرقمية التي تضمن حقوق كلاً من الطرفين مع توفير طرق مختلفة لدفع الأموال وكذلك يتم التوقيع رقمياً من قبل الأطراف المتعاقدة.

أدوات المحاسبة

تقوم هذه الأداة بدور المحاسب حيث يمكن للشركات أن تستعين بها وذلك لإدارة جميع الحسابات الخاصة بها. وينصح بهذه الأداة لأصحاب الشركات الصغيرة أو المتوسطة.

وكذلك الشركات تتم معظم معاملتها المالية عبر الإنترنت أي الشركات التي لا يوجد لها وجود فعلي أو مقر على أرض الواقع.

ويمكن من خلال الاستعانة بهذه الأداة أنْ يتم إدارة جميع النواحي المالية للشركات بداية من تحديد المصاريف الخاصة بها وإدارة حسابات العملاء والموردين.

أدوات المحاسبة

تستخدم هذه الأداة من قبل الشركات وذلك في إدارة البيانات المالية للشركات. حيث يمكن من خلال هذه الأداة أن يتم استخراج كافة البينات المالية المحفوظة والمتمثلة في الدفاتر المالية للمنشأة.

وذلك من معاملات مع الشركات الأخرى وكذلك يُمكن أيضاً التعديل على هذه البيانات وإدراجها وتحديثها يومياً وباستمرار حيث يمكن اعتبار هذه البيانات بمثابة مرجع يتضمن جميع المعاملات المالية والبيانات المحاسبية الخاصة بحسابات الشركات.

أدوات المحاسبة

تستخدم هذه الأداة من قبل العديد من الشركات وذلك لإدارة الحسابات الخاصة بها. حيث يُمكن توفر أداة Botkeeper للشركات عدداً من المُحاسبين الذين لديهم خبرات تمكنهم من إدارة حسابات الشركات بسهولة.

ويتم الاستعانة بعدد من مُدخلي البيانات أيضاً وتوفر الأداة عدداً من البرامج التي تستخدم الذكاء الاصطناعي AI وذلك لتحليل البيانات المالية للمنشأة التي يُمكن الاستعانة بها في اتخاذ القرارات المالية للشركات.

أدوات المحاسبة

هي واحدة من أفضل الأدوات التي يستعين بها الكثير من الشركات حيث تعتبر هذه الأداة واحدة من أفضل أدوات إصلاح الائتمان. حيث تستخدم الأداة في مساعدة الدائنين “الشركات” في عمل مراجعة دورية للعملاء الذين لم يقوموا بتسديد ديونهم للشركة.

بحيث يتم الحصول على هذه الأموال في أقرب وقت ممكن وذلك من خلال تقديم حلول تساعد العملاء على سداد أموالهم في أقرب وقت وهو ما يساعد الشركة في الحصول على أموالهم في أقرب وقت ممُكن.

أدوات المحاسبة

تستخدم أداة TaxJar في إدارة حسابات الضرائب وخاصة الضرائب على المبيعات. وتتوفر هذه الأداة لشركات التجارة الإلكترونية أي جميع الشركات التي تتم أعمالها أونلاين أي عن طريق الإنترنت مثل المتاجر الإلكترونية.

وتساعد هذه الأداة أصحاب الشركات في إدارة حسابات الضرائب الخاصة بهم وهو ما يسهل عليهم الكثير من الأمور المالية خاصة وأنه ليس من السهل على أي شخص إدارة هذا النوع من الحسابات بل يتطلب الأمر قيام محاسبين ماهرين في إدارتها وحسابها.

أدوات التسويق الإلكتروني

هذه الأداة هي إحدى أدوات المحاسبة التي تستخدم من قبل المؤثرين Influencers على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وانستغرام وتيك توك ويوتيوب وذلك في إيجاد أشخاص أو شركات مُعلنة ترغب في إجراء حملات إعلانية عن منتجاتها أو خدماتها.

بحيث تقوم هذه الشركات باختيار أحد هؤلاء المؤثرين وذلك للقيام بالدعاية عن منتجاتها وذلك مقابل حصولهم على أموال.

وتوفر الأداة شبكة تتكون من أكثر من 135 ألف مؤثر من جميع أنحاء العالم بحيث يمكن للشركات البحث عن الشخص المناسب من بينهم لإجراء حملاتهم الإعلانية.

أدوات المحاسبة

تعتبر هذه الأداة هي برنامج المحاسبة رقم 1 في العالم حيث يعتمد عليها عدد كبير من الشركات من جميع أنحاء العالم في إدارة الحسابات الخاصة بها.

حيث يُمكن من خلال أداة QuickBooks إدارة جميع الحسابات الخاصة بالمصاريف والمبيعات وكذلك إدارة حسابات البنوك.

كما أنَّ الأداة تقوم بتوفير تقارير مالية والتي يتم إعدادها استناداً على تحليل البيانات المالية الخاصة بالشركة، حيث تساعد هذه التقارير في معرفة الوضع المالي للشركة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Reset Password