Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email

جدول المحتوي

كيف يعمل التسويق بالعمولة؟

إذا كنت تبيع منتجات من خلال التسويق بالعمولة لفترة ما. فمن المحتمل أنك تعتقد أن لديك طريقة جيدة إلى حد ما في عملية البيع. فالأمر كله بسيط للغاية وهو أن تحصل على رابط. وتروج لمنتج باستخدام الرابط المذكور. ثم تحصل على عمولتك على جميع المبيعات التي تأتي من زيارة عنوان الرابط هذا.

ولكن هل تعرف كيف يعمل كل هذا؟ هل تعرف كيف يعرف منشئوا المنتج أن الرابط جاء منك؟ وهل تعرف كيف تحمي روابطك؟ دعونا نلقي نظرة فاحصة وسريعة على كل ذلك.

أولاً: معرفة ماهى ملفات تعريف الارتباط والمُحيلات الخاصة بنظام التسويق بالعمولة

ما يحدث بالفعل عندما يضغط شخص ما على رابط التسويق بالعمولة الخاص بك هو تحميل ملف تعريف الارتباط على جهاز الكمبيوتر الخاص به. وهذا يعني أنه عندما يذهب لشراء المنتج يمكن التعرف على أنَّه أُرسل من خلالك.

هذا هو السبب في أن بعض شركات التسويق بالعمولة لا يزال بإمكانها الدفع حتى إذا قام شخص ما بالضغط فوق الرابط الخاص بك، ثم ذهب ثم عاد لاحقًا لشراء المنتج.

سواء كان ذلك سيحدث معك أم لا. فكل ذلك سيعتمد على مدة استمرار ملفات تعريف الارتباط لأنَّ معظمها لديه “تاريخ انتهاء الصلاحية”. فيجب وضع فى الاعتبار أنه يمكن لشخص ما الضغط على منتج ثانٍ. ثم الحصول على ملف تعريف ارتباط جديد من جهة تسويق أخرى.

فذلك يعتمد ما إذا كان هذا سيستبدل ملف تعريف الارتباط الخاص بك أم لا على النظام المستخدم. سواء كانت “الضغطة الأولى” أو “الضغطة الأخيرة” أو أنه “مستمر مدى الحياة”.

وفي الوقت نفسه قد يحاول بعض المشترين تجنب رابط التسويق بالعمولة الخاص بك والانتقال مباشرةً إلى موقع الويب لشراء المنتج. ويُسمى هذا “تجاوز الرابط”.

ولذلك يقوم المسوقين بالعمولة الأذكياء باستخدام إستراتيجية أخرى تسمى “إخفاء الروابط” لحماية أرباحهم. ومن ثمّ استخدام تحويلاً لإخفاء الرابط على الرغم من وجود العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تحقيق ذلك. فخذ ذلك فى الاعتبار!

ثانيًا الجوانب القانونية فى روابط التسويق بالعمولة

لا يشكك معظم الأشخاص في كيفية عمل روابط التسويق بالعمولة. ولكن من خلال فهمك للأساسيات يمكنك التأكد من فعل كل شيء بشكل صحيح لتقوم بزيادة أرباحك. وبالمثل يجب عليك أيضًا التفكير في الجوانب القانونية الخاصة بنظام التسويق بالعمولة.

فعلى سبيل المثال حقيقة أنك تستخدم ملفات تعريف الارتباط تعني أنك بحاجة إلى إظهار إخلاء مسؤوليتك من أجل الامتثال لقوانين الاتحاد الأوروبي. أما في الولايات المتحدة فالقانون هو أنك يجب الإعلان أنك تكسب من خلال التسويق بالعمولة.

ويمكنك القيام بذلك بسهولة من خلال برامج مساعدة يعرض رسالة صغيرة أسفل الصفحة. وبالمثل هناك برامج مساعدة إضافية لمساعدتك تلقائيًا على تنفيذ قوانين اللائحة العامة لحماية البيانات الخاصة بالاتحاد الأوروبي.

قد يهمك أيضًا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Reset Password