Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email

جدول المحتوي

كيف تستخدم المواقع والعلامات التجارية للتسويق بالعمولة؟

يستطيع الكثير من المسوقين عبر الإنترنت الربح من خلال بيع المنتجات الرقمية مثل الكتب الإلكترونية والدورات التدريبية. وذلك من خلال منصات التسويق الالكتروني مثل JVZoo.

تسمح لهم هذه المواقع بالعثور على المنتجات بدون أى نفقات، وبدون تكاليف تخزين أو توصيل. ثم يسمحون لهم باختيار تلك المنتجات وبيعها للمشترين للحصول على جزء كبير من الأرباح.

من نواح عديدة هذا هو نموذج للعمل المثالي لأولئك الذين يرغبون في العمل بسرعة. أو ليس لديهم الكثير من المال للاستثمار. أو من لا يريدون التعامل مع مشرف أو مدير معقد.

ولكن إذا ألقيت نظرة على أي علامات تجارية كبيرة حقًا – سواء كان ذلك Bodybuilding.com أو Mashable أو The Verge أو Wired – فسترى أنها لا تستخدم تلك الطريقة.

هذا لا يعني أنهم لا يربحون الأموال من مبيعات شركات التسويق بالعمولة.ولكن هم يفعلون ذلك بطريقة مختلفة.

إليك كيف ولماذا وما يجب أن تتعلمه منهم للبدء في مجال التسويق الالكتروني

ماذا تبيع العلامات التجارية الكبرى؟

عادةً لا تبيع العلامات التجارية الكبرى الكتب الإلكترونية للجهات الخارجية.لماذا؟

أولاً لأن الكتب الإلكترونية لها جاذبية محدودة. فهى تميل فقط إلى جذب أولئك الذين لديهم خبرة فى التكنولوجيا، وفئة عمرية معينة، وأيضًا محبي القراءة. على عكس المنتجات المادية فهى تروق للجميع.

والسبب الآخر هو أنَّ الكثير من الكتب الإلكترونية ذات جودة سيئة. حيث يعد دفع 30 دولارًا مقابل ملف PDF مبلغ كبيرًا إلى حد ما عندما يكون الملف  10 صفحات فقط ومليء بالأخطاء المطبعية. خاصة عندما يكون الكتاب الإلكتروني إنتاجه مجانيًا بدون أى تكاليف طباعة.

من المحتمل أن يؤدي ذلك إلى الإضرار بالعلامة التجارية للمواقع الكبيرة ومنعهم من تحقيق مبيعات مستقبلية. وبدلاً من ذلك تبيع معظم العلامات التجارية الكبرى منتجات حقيقية وخدمات.

للقيام بذلك يستخدمون مواقع مثل Amazon، و Best Buys ، و EDx (موقع يعرض الدورات التدريبية عبر الإنترنت من أفضل الجامعات).

تخيل ما هي عمولة موقع مثل The Verge من بيع ماجستير في إدارة الأعمال! (والذي يكلف عادة آلاف الدولارات في السنة!)

كيف تقوم أنت بالربح من التسويق الالكتروني؟ وكيف يمكنك تجهيز نفسك لهذا النوع من الأعمال؟

أولاً: تحتاج إلى التعقب والاشتراك في حسابات شركات التسويق الالكتروني المعروفة والمشهورة عالميًا مثل موقع أمازون. يمكنك التسجيل في Amazon بسهولة، ولكن للدخول في برنامج التسويق الالكتروني على موقع مثل EDx ستحتاج إلى تقديم طلب للاشتراك في برنامج التسويق بالعمولة (وهذا يحتاج أن يكون لديك موقع وعليه عدد كبير من الزائرين).

بعد ذلك استخدم أداة مثل Genius Links أو Trackonomics من أجل إدارة حسابات التسويق بالعمولة عبر الكثير من المنصات وإنشاء تلك الروابط وتتبعها بسرعة.

قد يهمك أيضًا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Reset Password