Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email

جدول المحتوي

استراتيجية اختيار منتجات التسويق بالعمولة بحكمة

إنَّ استراتيجية اختيار منتجات التسويق بالعمولة من الأمور الضرورية جدًا. لأنَّه بالرغم من أن التسويق بالعمولة طريقة بسيطة وفعالة بشكل لا يُصدق لكسب المال عبر الإنترنت. لكنها أيضًا طريقة ليست مضمونة بالكامل، بمعنى أنه إذا اخترت مُنتجًا خاطئًا، وقمت بتسويقه بشكل خاطئ. فقد لا ترى ذلك النوع من الربح الفوري الذي كنت تأمله.

فالكثير من نجاحك يتعلق بقدرتك على معرفة استراتيجية اختيار المنتج الصحيح. وإليك ما تحتاج إلى معرفته بشأن هذا الموضوع.

 

ما لا تبيعه:

أكثر الناس عند اختيار منتج للبيع، يقومون باختيار أكثر من استراتيجية لاختيار المنتج من خلال المواقع الربحية مثل: ClickBank ،JVZoo ،WSOPro ثم البحث بينهم عن المنتجات الأكثر مبيعًا وبأفضل عمولة.

وهذه خُطوة جيدة، لأن هذه الأرقام توحي بأن الناس الآخرين يكسبون الكثير من المال. لذا وجب عليك سؤال نفسك، هل سأكون قادرًا على ذلك أيضًا؟!  وفي الواقع يمكنك “نسخ ولصق” نماذج أعمالهم!

ولكن إذا كان هذا كل ما تفعله، فأنت ترتكب خطأ، لأنه وبنسبة 99٪ من المنتجات الموجودة في أعلى القائمة ستكون على نفس الموضوعات مثل كسب المال من الإنترنت أو اللياقة أو المساقات التعليمية أو غيرها.

إذا بدأت في الترويج لإحدى هذه الكتب، فأنت الآن تنافس جميع الأشخاص الآخرين الذين يبيعون نفس الكتاب والكتب المُماثِلة. فمعظم الناس الذين استخدموا الإنترنت أكثر من يوم، قد سئموا بالفعل من أن يتم تسويقهم بعنوان “كسب المال من برامج المنزل “.

والأكثر من ذلك أن هذه هي أكثر المواضيع تنافسية على الإنترنت. فإذا لم يكن لديك استراتيجية واضحة في اختيار المنتجات ولم يكن لديك موقع إلكتروني وقد حقق نجاحًا كبيرًا بعد.

ثم استطعت الوصول إلى المركز الأول في جوجل في كسب المال عبر الإنترنت من خلال الكتب الإلكترونية، فأنت إذًا تُعِدُ نفسك للفشل.

 

استراتيجية أخرى بديلة:

بدلاً من ذلك، يجب عليك التفكير في استراتيجية اختيار شيء ما أقل تنافسية. لنفترض أنك وجدت كتابًا إلكترونيًا يستهدف صناعة معينة أو وظيفة – ربما شيء يخبر الناس عن كيفية كسب المال من تنسيق الورود والأزهار- هذا قد يبدو لك أقل إثارة، وجمهوره أقل. لكن وعلى الصعيد الأخر، هذا المنتج الخاص بك الآن فريد من نوعه.

والأكثر من ذلك أنه يمكنك بكل سهولة الآن الوصول إلى مُنسقي الورود والأزهار. وذلك من خلال النشر على بعض المدونات المهتمة  بتلك الصناعة. وربما يمكنك بكل سهولة  الآن أن تجعل صفحة مبيعاتك في مقدمة نتائج بحث جوجل لـ “كتاب إلكتروني في تنسيق الورود والأزهار “.

ولكن استراتيجية العمل الأفضل من ذلك، هي النظر إلى طرق تسويقك التي تمتلكها بالفعل. وما هى جهات الإتصال التي يمكنك الاستفادة منها؟ وأين وكيف يمكنك الوصول إلى الكثير من الناس؟ ومن هم هؤلاء الناس المهتمين؟

وفكر أيضًا في استراتيجية كيفية بيع المنتج. وأين ستصل إلى فئتك الديموغرافية المستهدفة قبل اختيار المنتج. هذه هي الطريقة التي ستُمكنك من النجاح، وهي استراتيجية يُمكنك إعادتها مرارًا وتكرارًا.

وإذا كان لديك بالفعل موقع إلكتروني ناجح ويوجد به جمهور كبير. إذًا مِن المنطقي أن تختار مُنتجًا يُلبي رغبة جمهورك.

لمعرفة أفضل أدوات إدارة الموارد البشرية اضغط هنا

 

استراتيجية اختيار منتجات متعددة:

تذكر أيضًا أن لديك استراتيجية  بيع الكثير من المنتجات. وهذه واحدة من المزايا الكبيرة لبيع المنتجات الرقمية. حيث يمكنك بسرعة إضافة أو إزالة المنتجات من موقعك، دون الحاجة إلى قضاء أيام في الكتابة والتنسيق.

ولكن هناك إيجابيات وسلبيات  في استراتيجية بيع منتجات متعددة. وذلك لأن بيع منتجات متعددة هو شيء رائع فقط إذا كان لديك موقع كبير، وتستخدم فيه تقنيات البيع المرن. وهذا يسمح لك أيضًا بتقديم مجموعة متنوعة من الأسعار، ولفئات مختلفة من العملاء.

لذلك فإن استراتيجية التركيز على منتج واحد في كل مرة ستسمح لك بخلق المزيد من الضجة والإثارة حول هذا المنتج المميز. وإنشاء موقع  إلكتروني أكثر انسيابية، يوجه العملاء إلى صفحة واحدة وهي صفحة الشراء.

 

استراتيجية اختيار المنتجات المادية:

إنَّ استراتيجية اختيار المنتجات المادية عملية مختلفة قليلاً. ومرة أخرى، الاستراتيجية هنا يجب أن تكون لإختيار أشياء ذات صلة بالمحتوى الخاص بك على موقعك الإلكتروني، وتُلبي اهتمامات القارئ.

وفي الوقت نفسه، يجب أن تكون أيضًا سِلعة ذات نوعية جيدة وتُلبي حاجة الجمهور.

الخبر السار هو أنه لا يوجد سبب للقيام باستثمار كبير في البداية، والمخاطرة بشراء الكثير من المنتجات.

وهذا يعني أنه يمكنك متابعة الأمور الرائجة، والانتظار لمعرفة ما الذي يمكنك استغلاله منها.

لكن ومع ذلك يجب أن يكون لديك مجموعة من منتجات مختلفة  بأسعار متفاوتة. وذلك من أجل تلبية رغبة أي مشتري.

ولكن تذكر جيدًا أنَّه عند قيامك بعمل عمولة على أي شيء. فلا يجب أن يقوم المشترى بشِراء المنتج من أمازون مباشرة. هذا يعني أن الأولوية الرئيسية هي جعل الشخص ينقر على الرابط الموجود بالموقع الخاص بك ويزور صفحة الشراء.

إذن استراتيجية العمل هي أن تحصل على مُضيف إلكتروني وتقوم بإنشاء الموقع الخاص بك. ثم تقوم بإنشاء صفحة جديدة. وتقوم بوضع رابط التسويق بالعمولة الخاص بك بها.

الآن لديك كل شيء في مكانه للبدء في البيع و تحقيق الربح.

قد يهمك أيضًا:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Reset Password