نساعدك في بناء عمل حر و الأنضمام الى نادي الاثرياء

أفضل أدوات التسويق الإلكتروني لإدارة حسابات السوشال ميديا في 2020

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email

جدول المحتوي

أفضل أدوات التسويق الإلكتروني لإدارة حسابات السوشال ميديا في 2020

 

أدوات التسويق الإلكتروني هي عبارة عن برامج مُطورة من قبل مجموعة من الشركات والمؤسسات. والتي من شأنها أن تساعد المسوقين الإلكترونيين في المقام الأول على إتمام الكثير من الأعمال. حيث تساهم بشكل كبير في تسيير أعمالهم كمسوقين.

 

وتوفر أدوات التسويق الإلكتروني على المسوقين الإلكترونيين الكثير من الوقت والجهد والعناء. ويتوفر منها المجاني والمدفوع أيضاً.حيث تتطلب بعض هذه الأدوات قيام المسوقين بدفع رسوم شهرية وذلك حتى يمكنهم استخدامها.

 

إلا أن بعضها مجاني ويعتمد سعر أدوات التسويق الإلكتروني على قيمة وأهمية ما توفره هذه الأدوات. خاصة وأن بعض أدوات التسويق الإلكتروني يُساهم بشكل كبير للغاية في إتمام أعمال المسوقين.

 

ونحاول خلال هذا المقال أن نركز على أدوات التسويق الإلكتروني المتعلقة بمجال السوشال ميديا Social Media أو كما تعرف بمواقع التواصل الاجتماعي.

 

خاصة وأنها تمثل أهمية للمؤثرين ورواد السوشال ميديا وأصحاب الصفحات وكذلك المسوقين الإلكترونيين، وإليك 22 من أدوات التسويق الإلكتروني الخاصة بمجال السوشال ميديا.

 

Outgrow:

أفضل أدوات التسويق الإلكتروني

 

توفر هذه الأداة إمكانية معرفة الكثير من المعلومات عن العملاء. ومعرفة أراءهم بشأن المنتجات التي يرغبون بها حيث يساهم ذلك بشكل كبير في زيادة عدد المبيعات. حيث تقوم الأداة بتوفير مجموعة من استطلاعات الرأي والتي يقوم العملاء بالإجابة عليها.

 

خاصة وأنها تساعد على معرفة ردود أفعال العملاء بشأن المنتجات التي يقومون بشرائها. بحيث يتم تطوير هذه المنتجات لتتناسب مع احتياجاتهم فيما بعد.

 

SwipedOn:

أفضل أدوات التسويق الإلكتروني

 

تستخدم هذه الأداة لإدارة كلاً من الزوار والعملاء. حيث أنها تعد أداة مناسبة لجميع الشركات مهما كانت أحجامها وسواء كانت هادفة للربح ام لا. حيث تقوم العديد من الشركات بتوقيع الاتفاقيات مع عملائها من جميع أنحاء العالم عبر هذه الأداة.

 

حيث يمكن إجراء العديد من الأمور الأخرى مثل إرسال الإشعارات للعملاء. كما أنه يمكن لأصحاب الشركات أن تتبع الموظفين ومعرفة أوقات حضورهم ومغادرتهم. حيث أنها تُعد بمثابة أداة رائعة للغاية تساعد على إتمام العديد من الأمور الإدارية عن بعد بسلاسة وسهولة كبيرة.

 

FlashMarks.com:

أفضل أدوات التسويق الإلكتروني

 

تساعد هذه الأداة العملاء من مُستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك أصحاب المواقع في إنشاء شعارات LOGO. حيث لا أنه ليس من الضرورة الاستعانة بمُصممين الجرافيك خاصة في ظل وجود هذه الأداة.

 

حيث أنها تمكن المُستخدم من تصميم شعارات احترافية وبسهولة بالغة الحاجة إلى أن يكون لديه خلفية عن التصميم. وتوفر هذه الأداة عمولة 50% من الربح لكل عملية بيع تتم خلال الوسطاء “المسوقين الإلكترونيين”.

 

SHORBY:

أفضل أدوات التسويق الإلكتروني

 

يمكن للمُستخدمين من خلال هذه الأداة بإنشاء ملف تعريفي يحتوي على كافة المعلومات الخاصة بالمُستخدم. بالإضافة إلى ربط جميع الحسابات الخاصة بهم على مواقع التواصل الاجتماعي في صفحة واحدة.

 

حيث تعتبر هذه الصفحة هي الرابط الذي يجمع حسابات المستخدم ببعضها البعض. حيث تجعل الأمر سهلاً على المتابعين وذلك عندما يتعلق الأمر بإيجاد صفحات معجبيهم على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

 

Iconosquare:

أفضل أدوات التسويق الإلكتروني

 

هي أداة خاصة بمواقع التواصل الاجتماعي. حيث توفر للمُستخدمين إمكانية تحليل أداء صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

خاصة وأنها تقوم بتحليل الأداء وذلك عبر الاطلاع على الاحصائيات الخاصة بصفحات المُستخدمين على مواقع السوشال ميديا. كما يمكن من خلالها جدولة المنشورات بالإضافة إلى أنها تتيح إمكانية مراقبة أداء المنافسين.

 

 

Insense Ads, Inc:

أفضل أدوات التسويق الإلكتروني

 

هذه الأداة مستخدمي مواقع السوشال ميديا في توفير محتوى احترافي. حيث توفر إمكانية إنشاء محتوى بشكل مجاني خاصة وأنها توفر أداة لتحرير مقاطع الفيديو وتحويل الصور إلى مقاطع فيديو وإضافة المقاطع الصوتية وغيرها. وذلك لإنشاء محتوى احترافي مجاناً.

 

كما أنها توفر مجموعة من صانعي المحتوى المحترفين والذين يقومون بإنشاء محتوى احترافي للراغبين في الحصول على محتوى احترافي وذلك بمقابل مادي. حيث يمكن للمستخدمين استخدام المحتوى على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم أو استخدامها في الترويج عن صفحاتهم في الحملات الإعلانية.

 

Justuno:

أفضل أدوات التسويق الإلكتروني

 

تهدف هذه الأداة إلى في المقام الأول إلى تحليل البيانات الخاصة بعدد الزيارات وزيادة عدد المبيعات التي تتم. حيث توفر هذه الأداة مجموعة من المميزات مثل التعرف على بيانات الزوار وتحليل هذه البيانات الخاصة بالزوار “العملاء” ومعرفة سلوك العملاء على الصفحة.

 

وتوفر هذه الأداة أيضاً إمكانية إتمام عمليات الشراء عبر النوافذ المُنبثقة والتي تظهر في زاوية صفحة التحويل. حيث تعتبر هذه الأداة بمثابة كنز لكل من يقوم بالتسويق عبر مواقع السوشال ميديا وتحليل بيانات الزائرين الذين يتم تحويلهم إلى صفحات التحويل الخاصة بشراء المنتجات.

 

Crowdfire Inc:

أفضل أدوات التسويق الإلكتروني

 

تعتبر هذه الأداة هي الأفضل لرواد مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وانستجرام وتويتر وغيرها من مواقع السوشال ميديا الأخرى.

 

حيث أنها تساعد المُستخدمين على إدارة حسابتهم على مواقع التواصل الاجتماعي في مكان واحد. مع إمكانية جدولة المنشورات الخاصة بهم. بحيث يتم نشرها في مواقيت محددة دون الحاجة إلى نشرها بشكل يدوي وفي كل موقع على حدى، وتعتبر هذه الأداة هي الأفضل لكل من يمتلك أكثر من حساب على مواقع السوشال ميديا.

 

eKomi:

أفضل أدوات التسويق الإلكتروني

 

تمثل هذه الأداة أهمية كبيرة لكل من يتاجر عبر الإنترنت سواء عبر تقديم الخدمات أو المنتجات للعملاء. حيث تمكن هذه الأداة رواد الأعمال من معرفة ردود أفعال عملائهم. وذلك من خلال متابعة وقراءة التقييمات الخاصة بهم والتي تتم من خلال هذه الأداة.

 

حيث توفر هذه الأداة نظام يقوم من خلاله العملاء بترك تعليقاتهم ومراجعة المنتجات التي قاموا بشرائها. خاصة وأن ذلك يساعد رواد الأعمال على تطوير الخدمة أو المنتجات التي يقومون ببيعها. وهو ما يساهم في النهاية في زيادة المبيعات في المستقبل.

 

تعرف على أبرز قصص نجاح شباب حققوا ملايين الدولارت من التسويق بالعمولة من هنا.

 

Octane AI:

أفضل أدوات التسويق الإلكتروني

 

توفر هذه الأداة إمكانية إتمام عمليات البيع عبر موقع التواصل الاجتماعي ومن أبرزها موقع فيسبوك. حيث يوفر للتجار إمكانية التواصل مع العملاء وإجراء المحادثات عبر الرسائل الإلكترونية ونوافذ الدردشة بشكل سلس وسهل للغاية وهو الأمر الذي يساعد على زيادة المبيعات وتحقيق عائد أكبر.

 

SocialBee:

أفضل أدوات التسويق الإلكتروني

 

تعتبر واحدة من أفضل أدوات مواقع التواصل الاجتماعي. حيث تتيح هذه الأداة للأشخاص التي تمتلك الكثير من الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة إمكانية إدارة حسابتهم عبر مكان واحد مع تصنيف المحتوى والمنشورات حسب أنواعها. مع إمكانية حفظ المنشورات لقراءتها في وقت لاحق مع إمكانية جدولة المنشورات في مواقيت محددة أيضاً.

 

Publicfast:

أفضل أدوات التسويق الإلكتروني

 

تعمل هذه الأداة بمثابة وسيط بين مؤثري مواقع السوشال ميديا والمُعلنين. حيث تساعد المُعلنين على إيجاد أفضل المؤثرين للإعلان عن منتجاتهم على مواقع السوشال ميديا خاصة وأن المؤثرين أصبحوا يمثلوا أهمية كبيرة. وذلك لما لديهم من تأُثير على متابعيهم.

 

وتعتبر هذه الأداة هي الخيار الأفضل للمشاهير على مواقع السوشال ميديا والذي يرغبون في تحقيق أرباح عبر نشر إعلانات على حساباتهم على مواقع التواصل الإلكتروني.

 

Elokenz:

أفضل أدوات التسويق الإلكتروني

 

تعتبر هذه الأداة من أقوى أدوات التسويق الإلكتروني التي يعتمد عليها مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي. خاصة وأنها تستخدم خوارزمية تقوم بتحليل البيانات الخاصة بالمنشورات الموجودة على حسابات المستخدم ومعرفة أي هذه المنشورات أكثر تأثيراً وشعبية.

 

ومن ثم يتم استخدام إعادة نشر هذه المنشورات مجددًا. وذلك لجلب المزيد من الزيارات وزيادة شعبية صاحب الحساب والحصول على المزيد من المتابعين. حيث يُمكن من خلال هذه الأداة معرفة أكثر المنشورات تأثيراً مع المتابعين وذلك للإكثار من نوعية المنشورات التي يفضلها المُتابعين.

 

Gain:

أفضل أدوات التسويق الإلكتروني

 

توفر هذه الأداة للمستخدمين إمكانية إنشاء محتوى تسويقي هادف واحترافي. حيث يعتمد الكثير من المدونين وكذلك المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي الذين يرغبون في توفير محتوى تسويقي للإعلان عن منتجاتهم وخدماتهم لمتابعيهم على حسابتهم وكذلك على مواقعهم الإلكترونية.

 

وهذا هو ما توفره لهم هذه الأداة. حيث يمكن خلالها أيضاً نشر المحتوى بشكل مسبق ومن ثم الحصول على تقييمات بشأن مدى جودة المحتوى وما إذا كان بحاجة إلى تعديل أم لا. وذلك حتى يتم الوصول إلى أفضل صيغة يمكن استخدامها في التسويق عن منتج ما.

 

Article Writing Company:

أفضل أدوات التسويق الإلكتروني

 

توفر هذه الأداة إمكانية إنشاء محتوى احترافي أيضاً. حيث يتم توفير عدد من صانعي المحتوى بأنواعه المختلفة سواء للمدونات والمواقع الإلكترونية. وكذلك المحتوى الدعائي أو التسويقي بالإضافة إلى المحتوى الخاص بمواقع السوشال ميديا.

 

ولذلك فإن هذه الأداة توفر خدماتها للكثير من الفئات سواء أصحاب المواقع أو أصحاب الحسابات أو الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك المؤثرين Influencers أيضاً.

 

ShopMessage:

أفضل أدوات التسويق الإلكتروني

 

توفر هذه الأداة إمكانية الحصول على مزيد من العملاء عبر برنامج المحادثات الخاص بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك. حيث يتم التواصل مع العملاء خلال هذه الأداة والحصول على العديد من العملاء خاصو أن ذلك يعمل على زيادة العائد بشكل كبير للغاية.

 

Format:

أفضل أدوات التسويق الإلكتروني

 

تساعد هذه الأداة المستخدمين على صناعة البورتفوليو “Portfolio” وهو ما يعرف بملف الإنجازات. حيث يستخدم في حفظ الأعمال الخاصة بالشخص وأرشفتها. ويتم تصميمه في الأساس للكثير من الأغراض الأخرى مثل عرض هذه الأعمال على العملاء لمعاينة الأعمال السابقة.

 

وقد يرغب في صنع البورتفوليو كلاً من المصممين والمبرمجين ومطوري المواقع الإلكترونية والتطبيقات وكذلك المؤثرين المتواجدين على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك لاستعراض أعمالهم. وتوفر هذه الأداة إمكانية تصميم صفحة بورتفوليو بسهولة واحترافية كبيرة.

 

Jooicer:

أفضل أدوات التسويق الإلكتروني

 

تساهم هذه الأداة في الحصول على المزيد من التابعين على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة على موقع تويتر، والمميز بشأن أداة Jooicer هو أنها تقوم بجلب متابعين مهتمين بالفعل حيث لا يتم جلبهم بشكل عشوائي ولذلك ينصح لأي شخص يرغب في الحصول على المزيد من المتابعين على موقع تويتر باستخدام هذه الأداة.

 

PixelMe:

أفضل أدوات التسويق الإلكتروني

 

تساهم هذه الأداة في إنشاء رابط قصير للصفحات ومواقع الويب حيث يتم تحويل المستخدمين إلى صفحات باستخدام روابط قصيرة بدلاً من الروابط الطويلة.

 

والمميز بشأن هذه الأداة هو أنها توفر لوحة تحكم يمكن من خلالها متابعة الروابط التي تم إنشائها ومعرفة عدد الضغطات التي تمت على هذه الروابط وعدد الزيارات التي تمت خلالها، حيث تعتبر هذه الروابط جيدة للغاية.

 

وخاصة لكل من يرغب في إنشاء حملة إعلانية خاصة وأن الروابط القصيرة تُبدي فعالية أفضل من الروابط الطويلة وذلك في الحملات الإعلانية بالإضافة إلى أن وجود إحصائيات خاصة بهذه الروابط يعتبر أمر جيد أيضاً للمسوقين الإلكترونيين.

 

RocketLink:

أفضل أدوات التسويق الإلكتروني

 

تساهم هذه الأداة في إنشاء روابط قصيرة لصفحات الويب أيضاً حيث يتم استخدام هذه الروابط في الحملات الإعلانية والدعائية كما أنها تعتبر سهلة الحفظ.

 

بحيث يُمكن للعملاء حفظها والدخول إليها دون الحاجة إلى الرجوع إلى الإعلان والمميز بشأن هذه الأداة هو أنها توفر احصائيات بشأن الروابط التي يتم إنشائها من حيث عدد الزوار وعدد الضغطات.

StoryChief:

أفضل أدوات التسويق الإلكتروني

 

تعتبر هذه الأداة هي الخيار الأفضل للمسوقين الإلكترونيين الذي يرغبون في إنشاء محتوى تسويقي يتوافق مع معايير السيو SEO حيث يتم إنشاء محتوى مهيأ لمحركات البحث وتوفر هذه الأداة مجموعة من الخطط التي تتناسب مع الكثير من المستخدمين وبأسعار مناسبة.

 

Soon:

أفضل أدوات التسويق الإلكتروني

 

تستخدم هذه الأداة في جدولة الأعمال وورديات الموظفين في الشركات وكذلك في المشاريع الصغيرة أيضاً، حيث توفر هذه الأداة لرواد الأعمال نظام يضمن سير العمل بسهولة وسلاسة دون وجود أي عقبات تتسبب في إبطاء العمل.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Reset Password